وكالة بغداد اليوم:
2024-07-24@01:48:07 GMT

وفاة 14 شخصاً بسبب الفيضانات في الصين

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

وفاة 14 شخصاً بسبب الفيضانات في الصين

بغداد اليوم -  متابعة 

أفاد تلفزيون الصين المركزي بأن 14 شخصاً لقوا مصرعهم جراء الفيضانات التي ضربت مدينة شولان بمقاطعة جيلين شمال شرقي الصين.

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة المقاطعة أن نائب عمدة مدينة شولان، لوه شودونغ، واثنين آخرين من المسؤولين فُقدوا خلال جهود الإغاثة من الفيضانات.

وتتعرض الأجزاء الشمالية من الصين لأمطار غزيرة جاءت بعد أسبوع من تعرض العاصمة بكين لأمطار مشابهة، حيث سجلت كمية الأمطار هذا العام أرقاما قياسية لم تسجل منذ 140 عاماً.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عباس سينظر لغزة عن بعد.. إسرائيل تنتقد فتح بسبب اتفاق وقعته مع حماس في الصين

وكالات - انتقدت إسرائيل، الثلاثاء، حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لتوقيعها اتفاقا مع حركة حماس بشأن مرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة.

وكتب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عبر منصة "إكس":  "وقعت حماس وفتح في الصين اتفاقا للسيطرة المشتركة على غزة بعد الحرب".

وأضاف: "بدلا من رفض الإرهاب، يحتضن محمود عباس القتلة من حماس ويكشف عن وجهه الحقيقي"، مؤكدا أن "هذا لن يحدث لأن حكم حماس سيُسحق، وسينظر عباس إلى غزة عن بعد".

وكانت وسائل إعلام رسمية صينية قد ذكرت أن فصائل فلسطينية عديدة، من بينها حماس وفتح، "اتفقت على إنهاء الانقسام بينها وتشكيل حكومة وحدة وطنية"، وذلك خلال حوار في الصين اختُتم، الثلاثاء.

نتانياهو يتحدث عن "قرب" التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في غزة  أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، أن الأخير قد أبلغ عائلات رهائن محتجزين في قطاع غزة بقرب التوصل إلى اتفاق سيضمن إطلاق سراح أقاربهم.

وذكر التلفزيون الصيني المركزي أنه جرى التوقيع على "إعلان بكين" في الحفل الختامي لحوار مصالحة بين الفصائل، استضافته بكين من 21 إلى 23 يوليو الجاري.

ونقلت وكالة رويترز عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، قوله إن "أهم نقطة في إعلان بكين هي تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية لإدارة شؤون الفلسطينيين".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد أكد مرارا أن هدفه هو "تدمير حركة حماس" المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وذكرت شبكة التلفزيون الصيني العالمية (سي جي تي إن) في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "14 فصيلا فلسطينيا في المجمل"، بينهم قادة حركتي فتح وحماس، التقوا أيضا بممثلين لوسائل الإعلام بحضور وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

مقالات مشابهة

  • عباس سينظر لغزة عن بعد.. إسرائيل تنتقد فتح بسبب اتفاق وقعته مع حماس في الصين
  • وفاة رجل أعمال تركي بعد شهرين من اعتقاله
  • وفاة 16 شخصاً في ⁧‫الهند‬⁩ بفيروس تشانديبور
  • وفاة نجم مشهور على المسرح بسبب معجبة
  • مقتل 25 شخص و فقدان العشرات في الصين بسبب فيضانات و أنهيار جسر
  • وفاة عامل سبورتنج بسبب صاعقة كهربائية
  • الصين: مصرع 25 شخصا إثر الفيضانات في مقاطعتي سيتشوان وشنشي
  • 49 مليون دولار لدعم ثلاث مقاطعات صينية متضررة من الفيضانات
  • مصرع 8 أشخاص وفقدان 30 آخرين إثر وقوع فيضانات جنوب غرب الصين
  • شاهد.. انهيار جسر مرتفع في الصين ويودي بحياة 20 شخصا