نشرت وزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل الدفعة الرابعة من برنامج المنح الجامعية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة، لـ250 طالبا في العام الدراسي 2023-2024، للحصول على درجات البكالوريوس في 11 جامعة شريكة بالمنحة الدراسية، منها جامعة العلمين الدولية. 

«الوطن» تستعرض خلال السطور التالية، معايير القبول في المنحة الدراسية داخل 11 جامعة، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، والجامعة الأمريكية في القاهرة، وفقا لإنفوجراف وزارة التضامن الاجتماعى، عبر صفحته الرسمية في موقع «فيس بوك».

معايير القبول في المنحة الدراسية داخل 11 جامعة 

- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- يشترط أن يكون الطالب مقيدا في إحدى المدارس الحكومية أو التجربية أو مدارس ستيم طوال المرحلة الثانوية.

- لا تقبل المنحة طلاب التعليم المنزلي.

- يشترط أن يتمتع الطالب بالصفات القيادية. 

- تقبل المنحة الدراسية الطلاب ذوي الإعاقة من الشعبتين العلمية والأدبية. 

- يشترط الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة عام 2022-2023، بمجموع لا يقل عن 85%. 

- يشترط تقديم المستندات المطلوبة لإثبات الحالة المادية للأسرة للالتحاق بالمنحة الدراسية.

- يجب أن يذكر الطالب المهارات التكنولوجية الراغب في دراستها لمساعدته في التعلم.

- يشترط المشاركة الفعالة في أنشطة غير دراسية، مثل التنمية المجتمعية أو الخدمة العامة.

- يجب على الطلاب ذوي الإعاقة تقديم مستند التقييم النفسي التربوي، وتقرير طبي صادرين ومختومين من مستشفي حكومي.

- ينصح الطلاب بالاستفادة من منصة تعليم اللغة الإنجليزية المجانية «الطريق إلى الجامعة»، والتي أطلقتها الجامعة الأمريكية في القاهرة، للمساهمة في تقوية اللغة الإنجليزية لدى الطلاب المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن المنح الجامعية الجامعات طلاب الثانوية العامة جامعة العلمين الدولية المنحة الدراسیة

إقرأ أيضاً:

الأموال العامة تضبط مزوري الشهادات الدراسية بالإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى– على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءاتتم ضبطه، وبحوزته(عدد من الشهادات بأسماء مختلفة "معدة للتزوير" منسوب صدورها للكيان – عدد 2 أكلاشيه–مطبوعات دعائية خاصة بالكيان –جهاز حاسب آلى "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")،تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.


وفي واقعة أخرى قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى الهيروين والأيس والسلاح الناري بمنطقة عين شمس.

كان  قسم شرطة عين شمس ،تلقي معلومات تفيد شخص  بحيازة المواد المخدرة وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض على عاطل وبتفتيشه عثر سلاح ناري فردين خرطوش وطلقات خرطوش و10 لفافات تشبه مخدر الهيروين وكيس بداخله مادة بيضاء تشبه مخدر الأيس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.


وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها.

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها.

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

 

مقالات مشابهة

  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • تعليم نجع حمادي يناقش قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال
  • الأموال العامة تضبط مزوري الشهادات الدراسية بالإسكندرية
  • ضبط "مستريحة" الشهادات الدراسية في الإسماعيلية
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • عميد القبول بجامعة جدة: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل