يناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية في اجتماعه غدا برئاسة خالد بن محمد الزبير 9 ملفات هامة يأتي في مقدمتها استعراض التقرير المرفوع من الفريق الفني للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين واعتماد المنتخبات المشاركة، وحسب المخطط له فإن اللجنة الأولمبية العمانية ستشارك بوفد قوامه 100 شخص يمثل 8 منتخبات، هي: كرة القدم والهوكي وكرة الطائرة الشاطئية والسباحة والرماية والإبحار الشراعي ورفع الأثقال وألعاب القوى وسيتم خلال اجتماع اليوم تسمية المنتخبات المشاركة وبشكل نهائي.

كما يناقش المجلس كذلك التقرير الفني والإداري لمشاركة سلطنة عمان في دورة الألعاب العربية التي جرت مؤخرا في الجزائر وحصدت سلطنة عُمان 14 ميدالية ملونة وحلت في المركز الثاني عشر في الترتيب العام للدول المشاركة برصيد 14 ميدالية ( 5 من الذهب و4 من الفضة و5 من البرونز). وجاءت الميداليات الـ 14 لسلطنة عمان في هذه الدورة، بحصول المنتخب الوطني لألعاب القوى على 6 ميداليات ملونة هي (ذهبيتان وفضية وثلاث برونزيات)، بينما تمكن المنتخب الوطني للشراع من حصد 5 ميداليات ملونة (2 ذهبية، 2 فضية، 1 برونزية). كما أحرز لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال عامر الخنجري الميدالية الذهبية في مسابقة رفع النتر، وكذلك الميدالية البرونزية في مسابقة الخطف. وتوج قصي الرواحي لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة بالميدالية الفضية في سباق 100م.

كما سيتم مناقشة خطة (تمكين) التي ستطلقها اللجنة الأولمبية بهدف الارتقاء بالألعاب الرياضية من خلال التنسيق مع وزارة الثقافة والرياضية والشباب، وكذلك مناقشة البرامج الأخرى التي تنوي اللجنة الأولمبية القيام بها، منها المسح الشامل بهدف إيجاد قاعدة بيانات موحدة للتخطيط السليم لمستقبل الرياضة العمانية، وتشكيل لجنة لدراسة ومتابعة خطط وأعمال الاتحادات واللجان الرياضية، وكذلك برنامج دعم ورعاية الرياضيين الواعدين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

«العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة

شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في أعمال الدورة الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، التي أقيمت فعالياتها بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقد تم خلال أعمال الدورة مناقشة موضوع «أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان التحديات والفرص»، كما تم عقد جلسة رفيعة المستوى حول موضوع «حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة: الآثار المستقبلية وسبل المضي قدما».

وقد مثل اللجنة وفد برئاسة المحامي سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • أزمة مباراة!!
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • ملفات ساخنة على مكتب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي