ثمن الدكتور طه زيدان عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، تولي الفريق كامل الوزير، منصب نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، ووزير النقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

وقال زيدان: " نبارك للصناع وقطاع الصناعة تولي الفريق كامل الوزير وزارة الصناعة حيث انه شخصية عظيمه وصاحب قرار ونشيط وعنده استعداد للعمل ٢٤ ساعه ونتمنى له التوفيق".

واكد أن على الحكومة الجديدة اتخاذ قرارات مصيرية وسريعة لتحسين الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال خاصة فيما يتعلق بالاستثمار والجمارك وخاصة سرعة الافراج عن البضائع بالموانى.

واكد زيدان أهمية الافراج عن جميع البضائع والخامات بالموانى تحت التحفظ تجنبا لأي غرامات تأخير وأرضيات تمثل عبء علي القطاع الإنتاجي.

وأضاف: نحتاج من الحكومة الجديدة دراسة المشكلات التي تواجه القطاعات الإنتاجية والتصديرية بطريقة صحيحة والتعامل مع القطاع الصناعي والزراعي كأمن قومي لمصر باعتبارهم قاطرة الاقتصاد، مع إعطاء التصدير أولوية والاهتمام بتسويق منتجاتنا وفتح أسواق جديدة.

وأشار الي ضرورة أنهاء ازمة الغاز وانقطاع الكهرباء الحالية تماما ومراجعة الأخطاء غير المدروسة واية قرارات غير منطقية مثل زيادة تخفيف الاحمال وغلق المحال التجارية بالإضافة الي دراسة فتح تراخيص المباني في جميع المحافظات لتنشيط حركة السوق من عمالة وغيرها.

وطالب عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء، بإعادة النظر في المساندة التصديرية وزيادة الدعم وضم جميع الصناعات، التي لم تأخذ دعم تصديري مثل الأدوات الصحية.

وأوضح انه لا بد من عمل المساندة التصديرية بنظام الشرائح حسب الأرصدة الدولارية واحتياجات بعض الصناعات من المواد ومستلزمات الإنتاج المستوردة والعمالة والضرائب.

اقرأ أيضاًالحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة غرفة مواد البناء المساندة التصديرية الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء وسد النهضة والدعم.. تحديات تنتظر الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين

كتب- محمد نصار:


أدت الحكومة الجديدة بتشكيلها الكامل، قبل قليل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وضم التشكيل الحكومي الجديد إسناد مهام إضافية لعدد من الوزراء بجانب وزاراتهم الأصلية في التشكيل السابق، إلى جانب تعيين نائبين لرئيس مجلس الوزراء، وهما الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والصناعة.

وتواجه الحكومة الجديدة الكثير من التحديات خلال الفترة المقبلة وفي بداية مشوارها الرسمي، ومن أبزر هذه التحديات


- الأسعار والأزمة الاقتصادية

تعتبر أزمة ارتفاع الأسعار من الملفات الرئيسية التي تواجه الحكومة الجديدة حيث عانى المواطن خلال الأشهر الماضية من الارتفاعات الكبيرة في أسعار السلع.

- ملف الدعم

يعتبر ملف الدعم وخاصة الدعم التمويني من التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة، حيث كانت الحكومة رفعت سعر بيع الخبز على بطاقات التموين من 5 قروش إلى 20 قرشا للرغيف الواحد، مع التوجيه ببدء دراسة لتحويل الدعم إلى نقدي بدلا من الدعم العيني.

- أزمة انقطاع الكهرباء

تفرض أزمة انقطاع الكهرباء المستمرة منذ يوليو من العام الماضي نفسها على الحكومة الجديدة، في ظل تغيير وزيري الكهرباء والبترول.

وتواجه الحكومة تحديا خلال فصل الصيف الحالي يتعلق بتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء بالطاقة الكاملة وعلى مدار 24 ساعة، من أجل وقف قطع الكهرباء نهائيًا عن المواطنين ووقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، في ظل الارتفاعات غير المسبوقة في درجات الحرارة.


- سد النهضة

يعتبر ملف سد النهضة من الملفات الحيوية والمصيرية للدولة المصرية حيث يرتبط هذا الملف بالأمن القومي المصري مباشرة، وفي ظل استمرار إثيوبيا في اتخاذ خطوات منفردة واستعدادها لتخزين جديدة الفترة المقبلة.

- الأمن القومي

يأتي ملف الأمن القومي على رأس اهتمامات الحكومة الجديدة، خاصة في ظل محيط إقليمي مضطرب ووضع يزداد صعوبة وتعقيدا سواء على الحدود الجنوبية مع السودان أو الحدود الشمالية الشرقية مع فلسطين، أو على الحدود الغربية مع ليبيا.

- النظافة والبناء

تعتبر ملفات منظومة النظافة الجديدة ومنظومة البناء من أبرز التحديات التي تواجه وزارة التنمية المحلية على وجه التحديد نظرا لارتباط هذه الملفات بالمصالح المباشرة اليومية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • الصناعات الكيماوية: يجب وضع الصناعة في مقدمة الأولويات الوطنية بالحكومة الجديدة
  • قطع الكهرباء وسد النهضة والدعم.. تحديات تنتظر الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • "إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية".. أبرز مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة
  • نواب البرلمان: 5 تحديات تواجه الحكومة الجديدة.. «ملف الصناعة والاهتمام بالزراعة» الأبرز