توج فريق جمعية النور للمكفوفين لكرة الهدف بلقب بطولة كرة الهدف الدولية للأندية بعد الفوز الكبير على نادي الشعلة الأردني مستضيف البطولة بنتيجة 22 /12، وذلك في ختام البطولة التي أقيمت منافساتها على صالة مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعاقين بالعاصمة الأردنية عمان، في البطولة التي نظمها نادي الشعلة الأردني بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين، وشارك فيها 6 أندية، وهي أندية البصيرة الكويتي وحائل والباحة السعوديان، والصداقة الفلسطيني وجمعية النور للمكفوفين من سلطنة عمان وناشئو المنتخب الوطني الأردني بالإضافة إلى نادي الشعلة الأردني منظم البطولة.

وجاء تتويج جمعية النور للمكفوفين بلقب البطولة بعد أداء متوازن ومستوى جيد مكنه من الفوز في جميع مبارياته ليحقق العلامة الكاملة دون أي خسارة، حيث استهل مشواره في البطولة بالفوز على منتخب الأردن الرديف 11 /1، ثم فاز على نادي الشعلة الأردني 10 /0، مرورا بالفوز على البصيرة الكويت 14 /4، والفوز على نادي حائل السعودي 11 /1، ثم على نادي الباحة السعودي 10 /0. وفي نصف النهائي فاز فريق النور للمكفوفين متصدر المجموعة على منتخب الأردن الرديف 10 /0، ليتوج مشواره بالفوز في النهائي على نادي الشعلة الأردني 22 /12.

وعبر كابتن فريق النور للمكفوفين خميس الصلتي عن سعادته بما قدمه الفريق في البطولة والذي توج مشاركته بخطف لقب البطولة، وأضاف: نحن سعداء بتحقيق سلطنة عمان هذا الإنجاز الدولي الأول من نوعه في رياضات المكفوفين، والذي يعد ثمرة لتضافر جهود زملائي اللاعبين تحت قيادة المدرب الوطني أصيل السليمي ومساعده أسعد السالمي، وكذلك بفضل مجهود اللاعبين الذين سخروا كل إمكانياتهم وطاقاتهم لإنجاح هذه المشاركة.

وقال أيضا: هذا الإنجاز يؤكد أن رياضات المكفوفين من أنجح الرياضات التي يمكن الاستثمار فيها لتحقيق الإنجازات، ونأمل بعد هذا التتويج أن تتحسن ظروف الممارسة الرياضية للكفيف في سلطنة عمان، وأن تتوفر المرافق الرياضية المؤهلة لذوي الإعاقة والدعم الكافي لإبراز قدراتنا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على نادی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. افتتاح "المعرض العُماني التونسي لزيت الزيتون" بمسقط

مسقط- الرؤية

تنطلق غدًا الخميس فعاليات المعرض الترويجي لزيت الزيتون العماني التونسي، والذي تنظمه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع سفارة الجمهورية التونسية في سلطنة عمان، وذلك خلال الفترة بين 26-28 من شهر سبتمبر الجاري، في مجمع مسقط جراند مول التجاري بولاية بوشر.

ويضم المعرض منتجات زيت الزيتون العماني من معاصر قرى ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، وزيت الزيتون التونسي بمختلف أنواعه، ومنتجات القيمة المضافة ومنتجات التصنيع الغذائي القائم على زيت الزيتون.

ويشارك في المعرض مزارعو وتجار الزيتون وأصحاب معاصر الزيتون وأفراد وشركات مؤسسات زراعية تعمل في إنتاج وتعبئة وتصدير زيت الزيتون من سلطنة عمان والجمهورية التونسية.

ويهدف المعرض إلى تعزيز العلاقات بين سلطنة عمان والجمهورية التونسية في القطاع الزراعي وتطوير التجارة في المنتجات الزراعية بين البلدين، والتعريف بمنتجات زيت الزيتون ومنتجات القيمة المضافة للبلدين وفتح آفاق وفرص الشراكة التجارية بين المؤسسات والشركات والأفراد ورواد الأعمال في البلدين.

وتعد تونس من الدول الرائدة ذات التجربة الناجحة في مجال زراعة محصول الزيتون وإنتاج زيت الزيتون على مستوى الدول العربية ودول حوض البحر الأبيض المتوسط والعالم، وقد جاءت تونس في صدارة الدول العربية المنتجة والمصدرة لزيت الزيتون والثالثة على المستوى العالمي إنتاجا وتصديرا حسب إحصائيات العام الماضي 2023م الصادرة من منظمة المجلس الدولي للزيتون، وهي منظمة دولية تضم 44 دولة في العالم تقوم بزراعة وإنتاج وتصدير محصول الزيتون ومنتج زيت الزيتون.

مقالات مشابهة

  • صور مشرِّفة لكرة القدم المصرية.. رياضة النواب تهنئ نادي الزمالك بفوزه ببطولة السوبر الأفريقي
  • رياضة النواب تهنئ نادي الزمالك بفوزه ببطولة السوبر الإفريقي
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء
  • نادي عمان يهزم صور بهدف الحبسي
  • نائب رئيس وزراء عمان يستقبل كرم جبر رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهدد بالإلغاء
  • سلام زار سفير سلطنة عمان: للمساعدة في دعم وتجهيز اماكن النازحين
  • تدشين كتاب سلطنة عمان.. التعاون والصداقة التاريخية مع جمهورية كوريا
  • الثلاثاء المقبل.. بدء موسم صيد الشارخة في سلطنة عمان
  • غدًا.. افتتاح "المعرض العُماني التونسي لزيت الزيتون" بمسقط