بعد مطالبتها شركات التأمين باعتماد سياسة إرجاع “واضحة وعادلة” لاشتراكات تأمين السفر غير المستخدمة، بسبب رفض التأشيرة من طرف سفارات عدد من الدول الأوروبية، كشفت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك أنها ناقشت مع مسؤولين بهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي مسألة عدم استرجاع تكاليف التأمين في حالة رفض تأشيرة شنغن، مؤكدة أن المسؤولين يدرسون الحلول الأنسب لمعالجة هذا الوضع في أسرع وقت ممكن.

وحسب مخرجات هذا الاجتماع، أوضح بلاغ للجامعة أن هذه الأخيرة ستحافظ على اتصالات منتظمة، وجاهزية للتبادل مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، للتأكد من أن الوعود المقدمة تتبعها إجراءات ملموسة.

وأبرزت الجامعة أنها ستستمر في رفع مستوى الوعي بين المستهلكين حول هذه القضية وحقوقهم فيما يتعلق بتأمين السفر، مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ خطوات إضافية لإيجاد بدائل لمساعدة المستهلك وضمان حمايته.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو

قام مئات المحتجين المؤيدين لغزة بإزالة خيامهم من منطقة عشبية محاطة بسياج في حرم جامعة تورنتو، أكبر جامعة في كندا، بعد اعتصام دام شهرين. وجاء ذلك قبيل الموعد النهائي لتفكيك المخيم.

وقد أصدر قاضٍ في أونتاريو حكما -الثلاثاء الماضي- يأمر المتظاهرين بالمغادرة بحلول الساعة السادسة مساء أمس الأربعاء، بعد أن وافق على أمر قضائي طلبته الجامعة.

وأكد القاضي أن حرية التعبير لا تعني التعدي على ممتلكات الآخرين.

من جهته، قال محمد ياسين -وهو فلسطيني ومتحدث باسم المتظاهرين وخريج حديث من جامعة تورنتو- أمام حشد من المؤيدين والصحفيين خارج موقع الاعتصام: "نغادر بشروطنا لحماية مجتمعنا".

وأشار إلى أن الاعتصام خلال فترة حفل التخرج كان بمثابة انتصار كبير.

وكان المحتجون يطالبون جامعة تورنتو بالإفصاح عن استثماراتها وسحب الاستثمارات المرتبطة بإسرائيل، وقطع العلاقات مع بعض المؤسسات التابعة لإسرائيل.

وذكر ياسين أن "المفاوضات أصابها الجمود منذ فترة".

ومن جانبه، عبّر رئيس الجامعة ميريك غيرتلر -في بيان أمس الأربعاء- عن سعادته بإنهاء الاعتصام سلميا، مؤكدا أن أفراد المجتمع لا يزالون يتمتعون بالحرية في ممارسة حقهم في حرية التعبير والاحتجاج القانوني.

مقالات مشابهة

  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف
  • مفاجأة.. وزير التربية والتعليم الجديد مهدد بالسجن المشدد لهذا السبب
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف