تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت “البوابة نيوز” عددا من الملفات التي ستكون على طاولة الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديد خلفا للواء هشام آمنة خلال الشهور المقبلة بالمحافظات في إطار خطة الدولة لإنجاز الملفات المكلف.

 مشكلة القمامة في المحافظات 
تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف القمامة علي مستوي المحافظات لانه الملف الأصعب لكل وزير والذي كان سببا في رحيل اللواء هشام آمنة عن الوزارة.

 

مافيا البناء المخالف بالمحافظات

تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف محاربة مافيا البناء المخالف علي مستوي المحافظات وتفعيل الرقابة والتفتيش علي المدن والمراكز ومتابعة المسح الجوي .

ملف التصالح على مخالفات البناء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالمحافظات بنسف الروتين الحكومي المعقده وعمل حراك للملف الثقيل.

ترشيد استهلاك الكهرباء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل في متابعة المحافظات وتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات لترشيد الاستهلاك وأيضا ترشيد استهلاك الكهرباء في المدن والمراكز والوحدات المحلية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة

يظل قانون التصالح على مخالفات البناء من أبرز الملفات المطروحة على طاولة الدكتورة منال عوض في مهمتها الجديدة على رأس وزارة التنمية المحلية نظرا لكونه أولوية بالنسبة للمواطن والدولة على حد سواء في ظل العمل به الآن على أرض الواقع.

وتواصل المراكز التكنولوجية بمختلف المحافظات والبالغ عددها 341 مركزاً تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء منذ مطلع شهر مايو الماضي طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية رقم1121 لسنة 2023 ولمدة 6 أشهر، مما يعزز من أهمية التصالح في رفع قيمة الثروة العقارية في مصر والقضاء على العشوائيات وتطوير الإسكان بما يتناسب مع "الحياة الكريمة" المستدامة للأسرة المصرية.

وفي أول اجتماع للدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديدة مع قيادات الوزارة، شددت الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، أبرزها التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، بالإضافة إلى استمرار جهود المحافظات في التصدي لأى تعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، ومتابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، ودعم قطاع التفتيش والمتابعة في مكافحة كافة أشكال الفساد أو إهدار المال العام والمخالفات على أرض المحافظات وفحص الشكاوي الواردة من المواطنين.

ومن يين الملفات الهامة التي لها أولوية كبيرة على طاولة وزيرة التنمية المحلية هي ملف التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائيات وتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد ومواجهة الفساد داخل الإدارات المحلية إضافة إلى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظات واستكمال مراحل مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة زراعة 100 مليون شجرة وملف المخلفات البلدية الصلبة وغيرها من المهام التي تتطلب جهد كبير وعمل دون توقف.
 

مقالات مشابهة

  • قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • دمياط كلمة السر.. كيف وصلت منال عوض إلى أول وزير تنمية محلية في مصر؟
  • الحكومة الجديدة.. الدكتورة منال عوض ميخائيل أول سيدة في منصب وزير التنمية المحلية
  • ملفات هامة تنتظر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة