أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، بيانا، توجه فيه الى من " يهمه أمر البلد": "لا بد من حراك سياسي تتشارك فيه الإرادات الوطنية للإنتهاء من أهم تسوية رئاسية وسط منطقة تعصف بالحروب الوجودية، والتسوية أمر ممكن، خاصة أن الشراكة الإسلامية المسيحية ضرورة تكوينية وتاريخية للبنان، ومن يقاتل من أجل لبنان والسيادة الوطنية لن يقبل إلا بالشراكة الوطنية على قاعدة وحدة العائلة الوطنية ووحدة مصالحها وتمثيلها، وللرئيس نبيه بري في هذا المجال قدرة وطنية فائقة، ويجب أن يربح لبنان بالشراكة لا بالإنقسام، والمطلوب بناء الجسور لا تدميرها، وسط بلد يعاني من كابوس اجتماعي وطغيان مالي وموجة غلاء صارخة وفقر متزايد وشلل إداري وقطيعة سياسية ونزوح يأكل القيمة السوقية ويلتهم اليد اللبنانية ويضغط على التركيبة الوطنية ويزيد من النسبة الصادمة للجريمة".

 
 
أضافا :"وحذار من لعبة العصبيات السياسية أمام بوابة مجلس النواب، لأن حل أزمة البلد لا يكون بالعراضات السياسية الفارغة، وأقول للبعض: السيادة الوطنية تحتاج مَن يقاتل من أجلها ويستثمر بالتضامن والتواصل لا من يعيش على الإستعراض والقطيعة، ولبنان المسيحي هو نفسه لبنان المسلم وفق مواثيق العيش المشترك والحياة الدستورية والتكوينية للبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر

خان يونس - صفا

شرعت بلدية خان يونس جنوبي قطاع غزة، اليوم الخميس، بتنفيذ مشروع لجمع وترحيل النفايات المنزلية من أحياء المدينة المختلفة ومخيمات النازحين، بالشراكة مع المنظمة الدولية للصليب الأحمر.

وذكرت لجنة الطوارئ في بلدية خان يونس في بيان لها، أن المشروع يشمل تشغيل (150) عاملاً مع عربة (كارو) وكذلك (150) آخرين من "صناع الجمال" من أجل المساعدة في جمع النفايات من أحياء خان يونس المختلفة ومخيمات النزوح في المدينة.

وأشارت اللجنة إلى أهمية المشروع للمساعدة في الحد من المكاره الصحية ومنع انتشار الأمراض والأوبئة جراء تكدس النفايات في الشوارع وبين مراكز الإيواء ومخيمات النزوح، في ظل الحرب الصهيونية المستمرة على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وبينت اللجنة أن طواقم صناع الجمال يقومون بجمع ما يزيد عن (500) طن نفايات من خان يونس وترحيلها إلى المكبات المؤقتة الواقعة غرب جامعة الأقصى وشمالي بركة حي الأمل، عقب تعذر الوصول إلى المكب الرئيس الواقع شرق بلدة الفخاري جراء منع الاحتلال الإسرائيلي آليات البلدية من الوصول إلى تلك المناطق.

وشكرت لجنة الطوارئ في بلدية خان يونس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مساندتها لجهود البلدية للحفاظ على القطاع الصحي ومنع انتشار الأمراض والأوبئة، داعيةً كافة المؤسسات المانحة إلى ضرورة التدخل من أجل إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال
  • تشارلز يقبل استقالة سوناك من الحكومة بعد هزيمة حزبه في الانتخابات
  • هل يقبل ماكرون بخسارة الانتخابات التشريعية أم يحل البرلمان مجددا؟
  • الملك تشارلز يقبل استقالة «سوناك» من رئاسة الحكومة البريطانية
  • طلال وطارق المرعبي زارا سفير السعودية وشكرا للملكة دعمها للبنان
  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبر
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه