أشرف والي ولاية  قسنطينة، عبد الخالق صيودة، بمعية الوفد المرافق على تدشين عدة مرافق ومشاريع تنموية عمومية. وخاصة لفائدة سكان مختلف بلديات ومناطق الولاية.

وتم تدشين أشغال تهيئة منطقة النشاط زيغود يوسف، حيث تأتي هذه العملية في اطار تنفيذ تعليمات السلطات العليا للبلاد. في مجال تحسين مناخ الاستثمار وتهيئة الظروف الملائمة.

لاطلاق مختلف المشاريع الاستثمارية و تنفيذها خدمة للإقتصاد الوطني.

وتشمل عمليات التهيئة المنجزة في ظرف 3 أشهر حصة الطرقات، شبكة المياه، شبكة التطهير. الانارة العمومية على مسافة 3 كلم بمبلغ اجمالي يقدر بـ 14 مليار سنتيم. اضافة الى شبكتي الغاز و الكهرباء وشبكة الألياف البصرية. لتكون بذلك منطقة نشاط تحوي جميع المتطلبات التي يحتاجها المستثمر لممارسة نشاطه. هذا وتتربع المنطقة على 34 هكتار ب 156 قطعة .

بالمناسبة اكد الوالي على تخصيص 50 مليار سنتيم لاطلاق دراسة وانجاز مشروع حماية زيغود يوسف من الفيضان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة

أعلنت أدنوك ومجموعة e&، عن مشروع استراتيجي لبناء شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس مخصصة لقطاع الطاقة، تغطي مساحة 11 ألف كيلومتر مربع.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع، المقرر استكماله في عام 2025، قيمة تجارية تبلغ 5.5 مليار درهم خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ تشغيله.

هذا وتوفر الشبكة، الاتصال ضمن النطاق الترددي العالي في جميع مواقع عمليات أدنوك البرية والبحرية، وستدعم دمج حلول الذكاء الاصطناعي على امتداد المنشآت التابعة لها الواقعة خارج نطاق الشبكة العامة، إضافة إلى خفض التكاليف من خلال أتمتة العمليات.

وستكون الشبكة، عند اكتمالها، قادرة على نقل المعلومات من أكثر من 12 ألف جهاز استشعار على امتداد آبار وخطوط أنابيب النفط والغاز وإيصالها إلى غرف التحكم ذاتية التشغيل.

اقرأ أيضًا: شركة e& enterprise توقع اتفاقية للاستحواذ على 100% من أسهم GlassHouse مقابل 60 مليون دولار

وفي سياق منفصل، أعلن سوق أبو ظبي للأوراق المالية، عن إدراج سندات من شريحتين بقيمة إجمالية تبلغ 2.5 مليار دولار تابعة للقابضة ADQ وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق الـ 4 من يوليو تموز 2024.

وبحسب قائمة أحكام التسعير، ستكون الشريحة الأولى بقيمة 1.250 مليار دولار بفائدة ثابتة 5.375% تستحق في 2029، وستكون الشريحة الثانية بنفس ذات القيمة، ولكن بفائدة 5.5% تستحق عام 2034.

وقال السوق في تعميم له، إنه تم تحديد فترة دفع الفائدة مرتين في السنة يوم الـ 8 من مايو أيار والـ 8 من نوفمبر تشرين الثاني، وسيتم ذلك بدءً من الـ 8 من نوفمبر تشرين الثاني 2024.

جدير بالذكر أنه، وبتاريخ 31 ديسمبر كانون الأول 2023، بلغ إجمالي أصول القابضة نحو196 مليار دولار، وتمتلك الشركة حصصا في أكثر من 25 شركة تابعة موزعة ضمن 7 قطاعات اقتصادية رئيسية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة صرفت 1.3 مليار درهم على 16 ألف و300 مواطن لاقتناء سكن
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً