صفا

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين يوم الأربعاء، العملية البطولية في مستوطنة "كرمئيل" شمال فلسطين المحتلة، التي أوقعت عددًا من الإصابات في صفوف المستوطنين.

وقال الجهاد في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إن "هذه العملية البطولية تؤكد أن المقاومة هي خيار الشعب الفلسطيني لطرد الغزاة عن أرضنا، ولمواجهة حرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو".

وأشارت الجهاد، إلى أن هذه العملية تشدد على أن "الكيان الإسرائيلي الغاصب لن يكون له استقرار فوق أرضنا مهما بلغت التضحيات".

وأصيب جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جنديين اثنين أصيبا بجراح، أحدهما في حالة الخطر الشديد إثر عملية الطعن، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجهاد الاسلامي عملية طعن المقاومة حرب الابادة

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة

القاهرة – أعلنت جامعة الدول العربية، أنها ستعقد اليوم الخميس، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، لبحث “سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني”.

وقال مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، إن “الاجتماع سيبحث الحراك العربي، خاصة وأنه سينعقد في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، وفي ظل قرارات حكومة الاحتلال التي تهدف إلى منع تجسيد استقلال دولة فلسطين على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف أن “الاجتماع سيبحث التوسع الاستعماري الاستيطاني، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها”.

هذا وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالنغ موفوكينغ، إن جماعات من الناس أبيدوا حرفيا بقطاع غزة، وإنه لا يمكن استخدام أي تعبير آخر إلا “الإبادة الجماعية” لوصف ما يحدث.

كما نددت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لويز ووتريدج في وقت سابق، بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في قطاع غزة منذ 9 أشهر.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى لجيش العدو شمال فلسطين المحتلة
  • النخالة يطلع الحوثي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • "الجهاد": عملية الجليل تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية
  • عملية عسكرية يمنية عراقية تصيب هدفاً استراتيجياً في شمال فلسطين المحتلة (فيديو)