أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أنه على  الحكومة الجديدة  العمل بشكل جاد ومضنٍ لتحقيق تطلعات الشعب المصري، مشيرةً إلى الضرورة الملحة لتحقيق تغيير حقيقي في سياسات الحكومة الجديدة وتلبية المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

الحكومة الجديدة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين

وأشارت مديح إلى أن الفترة الماضية شهدت إصلاحات اقتصادية مهمة، ما أدى إلى تحمل الشعب المصري أعباءً كبيرة، معربةً عن أملها في أن تعمل الحكومة الجديدة على تخفيف هذه الأعباء وتحسين معيشة المواطنين.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأوضحت أيضًا ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة على مخرجات الحوار الوطني في دفع مسيرة الإصلاحات في مصر، والتي تضمنت صياغة مشروعات قوانين لتنظيم انتخابات مجلسي النواب والشيوخ لضمان نزاهة الانتخابات، وتمكين المواطنين من ممارسة حقوقهم، وإعادة تفعيل المجالس الشعبية المحلية لتعزيز الديمقراطية التشاركية والرقابة الشعبية على أداء الحكومة، الاستفادة من مخرجات الحوار الوطني في برنامج الحكومة لضمان أن يعكس البرنامج طموحات وآمال المواطنين.

وختمت مديح تصريحاتها بالتأكيد على ضرورة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومخرجات الحوار الوطني، والتي تتضمن دعم الأمن القومي وتطوير القطاعات الرئيسية مثل التعليم والصحة، وتحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة معيشة المواطنين جيهان مديح رئيس حزب مصر مخرجات الحوار الوطنی الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين

أكّد كريم السادات عضو مجلس النواب أنَّ الحكومة برئاسة مصطفى مدبولي تواجه تحديات ملحة تتطلب تكاتف الجميع لتحقيق النجاح، مشيرًا إلى أنَّ أهم التحديات تكمن في هو تحسين جودة الحياة للمواطنين، والاستمرار في مسار الإصلاح الاقتصادي، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز الأمن والاستقرار.

عزيز الشفافية والمساءلة لضمان تحقيق التنمية المستدام

وأشار «السادات» خلال حديثه لـ«الوطن» إلى أنَّ أحد أبرز التحديات هو مكافحة الفساد والحد من البيروقراطية التي تعيق الاستثمار والنمو الاقتصادي، كما أنَّه يجب علينا تعزيز الشفافية والمساءلة لضمان تحقيق التنمية المستدامة، فضلًا عن  تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.

الاستثمار في تطوير النظام الصحي

وتابع عضو مجلس النواب: «نحتاج إلى الاستثمار في تطوير النظام الصحي وضمان حصول كل مواطن على رعاية صحية ذات جودة، كما يجب أن نركز على تحسين جودة التعليم وتوفير فرص تعليمية متكافئة للجميع، وتحفيز القطاع الخاص ودعمه سيكون له دور كبير في خلق فرص عمل جديدة وتحقيق النمو الاقتصادي»، مبينًا أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة تساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن