لقيت رضيعة مصرعها وأصيب 20 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بجوار كمين كرم عمران، التابعة لدائرة مركز قنا، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى قنا العام، تحت تصرف جهات التحقيق.

البداية عندما تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من اللواء أحمد البديوي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بجوار كمين قرية كرم عمران في مركز قنا

وأسفر الحادث عن وفاة طفلة رضيعة تدعي مكة عبد السميع مصطفى، عام ونصف، وتم نقل جثتها إلى مشرحة مستشفى قنا العام.

وجاءت قائمة المصابين تضم كل من: حسن محمد رفاعي، 7 أعوام، وعمر محمد رفاعي، 6 أعوام، وأسماء هنداوي دكروني، 29 عامًا، وسعيدة علي أحمد، 30 عامًا، ولاء عبد السميع مصطفى، 10 أعوام، وريتاج عبد السميع مصطفى، 8 أعوام، وأحمد عبد السميع مصطفى، 6 أعوام، وعثمان عبد القوى حسين، 30 عامًا، مروان محمد عبد الفتاح، 27 عامًا، ومحمد عبد الوهاب محمد، يبلغ من العمر 42 عامًا، وحسين أحمد محمود، 70 عامًا، وهالة علي حسن، 40 عامًا، وحازم محمد عبد الوهاب، 10 أعوام، وحمزة محمد عبد الوهاب، 10 أعوام، وعبد الوهاب محمد عبد الوهاب، عامين، وهبة محمود محمد، 40 عامًا، وحسن حمام حسن، 25 عامًا، ومحمد حمام حسن، 30 عامًا، ومصطفى صبري محمد، 27 عامًا، وحسان حسن سيد، 50 عامًا، تم نقلهم إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تحرر عن الواقعة المحضر، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وسبب وقوع الحادث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انقلاب ميكروباص ضحايا ومصابين محافظة قنا محمد عبد الوهاب

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بارتفاع عدد الشهداء إلى  7 وإصابة خطيرة وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي.

فقد أفاد الهلال الاحمر في جنين  أن طواقمه انتشلت شهيد من تحت أنقاض المنزل الذي استهدف هذا اليوم، وتبين أنه الشهيد هو حارث أسعد أحمد حشاش شقيق الشهيد أحمد والذي ارتقى معه بنفس المنزل.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد همام أسعد أحمد حشاش (23 عاماً) برصاص الاحتلال في جنين في المنزل المحاصر، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين، اليوم الجمعة، إلى 6 شهداء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" في جنين، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي رجل ونجله على سطح بناية سكنية يقطنون فيها بحي الزهراء بمدينة جنين، ما أدى لاستشهاد الأب محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)، وإصابة نجله بجراح خطرة في الرقبة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن "طواقمنا تتعامل مع إصابة أخرى خطره بالرقبة قرب مستشفى ابن سينا لشاب عمره 18عامًا، وجاري نقله الى المستشفى".

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال قصفت بطائرة مسيّرة صباح اليوم تجمعًا للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين، وهرعت مركبات الإسعاف نحو المكان، ونقلت الشبان الشهداء الأربعة وهم أشلاء.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)، قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)".

يشار إلى أن أحمد عموري شقيق الشهيد جميل العموري مؤسس كتيبة جنين، والذي استشهد برصاص القوات الخاصة في مدينة جنين بتاريخ 10 يونيو 2021.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غربًا، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشار مراسلنا، إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المنزل المحاصر في حرش السعادة في مدينة جنين، موضحًا أن اشتباكات  اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر وتواصلها حتى هذه اللحظة.

ولفت مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رياض سليط وأبناءه الثلاثة "مصطفى وأيهم وأدهم سليط"، بعد دهم منزلهم من محيط المنزل المحاصر في حرش السعادة بمدينة جنين.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها يواصلون استهداف قوات الاحتلال في محاور القتال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها تخوض اشتباكًا بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في جنين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • إصابة 9 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص فى القطامية
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • أسماء مصابين حادث انقلاب ميكروباص بالإسماعيلية
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالاسماعيلية
  • مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين في انقلاب ميكروباص على طريق سفاجا قنا
  • حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 19 آخرين بقنا
  • مصرع شخص وإصابة 19 آخرين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقنا
  • اليوم.. نظر استئناف متهم تسبب في وفاة موظف وإصابة آخرين