صحيفة صدى:
2024-07-05@19:32:31 GMT

شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي

خاص

كشفت الشرطة التايلندية في منتجع كمالا أنه تم إنقاذ سائح سعودي يبلغ عمره 26 عاماً أمس الأول من حادثة احتجاز أغصان شجرة صنوبر بحرية الشراع الذي يستخدمه للتحليق في أجواء المنتجع الذي يغص بالسياح والسكان.

وأصبح السائح السعودي معلقاً أعلى الشجرة، ملتصقاً بقيود شراعه، على ارتفاع لا يقل عن خمسة أمتار، فيما لم يتعرض لأي أذى.

وخلال انتظار الإنقاذ، خف السكان لتجهيز شبكة مطاطية (ترامبولين) على الأرض تحسباً من احتمال سقوطه، حتى لا يصيبه أذى.

وصرح ضابط الشرطة المحلية إن تغيراً مفاجئاً في اتجاه الريح تسبب في تغيير اتجاه الباراشوت، وتعلقه بأغصان شجرة الصنوبر البحرية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: باراشوت سائح سعودي طائرة شراعية

إقرأ أيضاً:

لماذا يجب أن يكون تفاح الورد جزءًا من نظامك الغذائي؟

أثير – ريما الشيخ

يعد التفاح من الفواكه الأكثر شيوعًا واستهلاكًا في العالم، بألوانه المختلفة من الأحمر والأخضر والأصفر.

ولكن، هل تناولت يوما من الأيام تفاح الورد؟

تفاح الورد والمعروف أيضًا باسم تفاح جاوا أو تفاح الماء، هو نوع من الفواكه الاستوائية التي تُزرع في المناطق الحارة والرطبة في جنوب شرق آسيا والهند، ويتميز بنكهته الفريدة التي تجمع بين الحلاوة والمرارة الخفيفة، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية التي تشمل العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

حول هذا الجانب، حاورت ”أثير“ يوسف بن سليمان القرشوبي، باحث في النباتات والأشجار العمانية، حيث قال: تنتمي شجرة تفاح الورد إلى عائلة الآس، وتنمو إلى ارتفاع يتراوح بين 10 إلى 15 مترًا، بينما يبلغ طولها في سلطنة عمان حوالي 3 أمتار، تتميز بأوراقها الخضراء الداكنة واللامعة، وأزهارها الجميلة التي تكون عادة بيضاء أو وردية اللون، الثمار نفسها تكون صغيرة ومستديرة أو بيضاوية الشكل، بلون يتراوح من الأحمر الفاتح إلى الوردي الداكن، وتتميز بلحمها الأبيض العصيري الذي يحتوي على بذور صغيرة.

وأضاف: تعد هذه الشجرة شجرة قوية تتحمل الظروف المناخية القاسية وتزدهر في التربة الرملية والطينية على حد سواء، حيث تتكاثر شجرة تفاح الجاوا بطرق متعددة، ويمكن استخدام العقل أو الترقيد الهوائي للتكاثر، وتبدأ في الإثمار عادة من السنة الثالثة لزراعتها، حيث تتفتح الأزهار وتنتج الثمار في نهاية فبراير وبداية مارس، ويبدأ عقد الثمار في بداية مايو.

وأكد بأن زراعة شجرة تفاح الورد تتطلب مناخًا استوائيًا دافئًا ورطبًا، تفضل الأشجار التربة الغنية بالمواد العضوية والتي تتميز بالتصريف الجيد، وتحتاج الأشجار إلى كميات كبيرة من الماء، خاصة خلال فترات الجفاف، وتحتاج أيضًا إلى العناية المنتظمة للحفاظ على صحتها وإنتاجية ثمارها.

ولكن، ما القيمة الغذائية والفوائد الصحية لثمار هذه الشجرة؟

ذكر يوسف بأن ثمار تفاح الجاوا تتميز بنكهتها الفريدة، حيث تكون خفيفة ومقرمشة مع نكهة فاكهية حلوة في البداية تليها روائح زهرية من الورد، مع لمسة مرارة خفيفة، وتحتوي هذه الثمار على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الدماغ والقلب، مثل الكالسيوم والحديد وفيتامينات A وC التي يعزز مناعة الجسم ويساعد في مكافحة الأمراض، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يجعلها خياراً غذائياً صحياً ومغذياً، كما أن البوتاسيوم الموجود في تفاح الورد يساعد في تنظيم ضغط الدم

أما عن الاستخدامات في المطبخ، فأوضح في ختام حديثه مع ”أثير“، بأنه يمكن استخدام تفاح الورد بطرق متنوعة في المطبخ، حيث يمكن تناوله طازجًا كوجبة خفيفة، أو إضافته إلى السلطات والعصائر لإضفاء نكهة منعشة وحلاوة طبيعية. في بعض المناطق، يُستخدم أيضًا في تحضير المربيات والصلصات والحلويات.

مقالات مشابهة

  • صور| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • حكم سعودي قاس بالسجن ضد منتج تلفزيوني شهير.. وتدخل أمريكي
  • الشرطة الفرنسية تنتشر في الشوارع تحسبا لاضطرابات خلال الانتخابات
  • إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما لمغادرة ريال مدريد في اتجاه الدوري السعودي
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • لماذا يجب أن يكون تفاح الورد جزءًا من نظامك الغذائي؟
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة