الشارقة: «الخليج»

هنّأ اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، في مكتبه الدكتور المقدم سلطان عبد الرحمن السويدي، من إدارة المهام الخاصة، بنيله درجة الدكتوراه في العلوم الشرطية، تخصص الإدارة الشرطية من «أكاديمية العلوم الشرطية» بالشارقة. وجاءت الرسالة بعنوان «فاعلية القيادة التحويلية في رشاقة التغيير الاستراتيجي بالمؤسسات الأمنية»، بعد إجراء دراسة تطبيقية على القيادة العامة لشرطة الشارقة.

والرسالة من أولى الدراسات التي تناولت نمط القيادة التحويلية، ومدى فاعليتها في رشاقة التغيير الإستراتيجي بالمؤسسات الأمنية، حيث أضاءت عبر دراسة تطبيقية على الأنماط القيادية المتبعة في شرطة الشارقة، ومدى الاستفادة من نمط القيادة التحويلية في فعالية اتخاذ رشاقة التغيير الاستراتيجي.

وأشاد اللواء الشامسي، بحرص المقدم د. سلطان، وإرادته في مواصلة المسيرة العلمية، وحصوله على أرفع الدرجات العلمية في أحد التخصصات المهمة التي تعدّ من أهم ركائز العمل الشرطي والأمني. مثنياً على جهوده ومثابرته لمواجهة التحديات بالعلم والمعرفة.

وتقدم المقدم السويدي، بالشكر إلى القائد العام، لاهتمامه المستمر ودعمه المطلق لمنتسبي الشرطة، وإتاحة الفرص أمامهم للتقدم في المسيرة العلمية التي تنعكس نتائجها على مصلحة العمل الشرطي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة سيف الزري الشامسي الشارقة

إقرأ أيضاً:

ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان

استمرت اليوم الخميس اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣٠ يومًا، حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٨٧٠ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، وذلك بمعهد "أسوان الابتدائي النموذجي"، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية.

يأتي هذا برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبإعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف دكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، و دكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

حيث تابع الاختبارات الباحث من الجامع الأزهر الدكتور صابر محمد السعيد، والدكتور حمد رضوان الغنيمى - مدير فروع الرواق الأزهري بأسوان.

ووجه الدارسون الشكر للأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك لتوفير فرص تلقي العلم الشرعي من خلال الأزهر الشريف الذي يقدم المنهج الوسطي مع نخبه من علماء الأزهر.

يذكر إنه وجه الدكتور الضويني الباحثين بالاستماع إلى آراء الدارسين حول تجربتهم في الدراسة بالرواق الأزهري، وتبادل معهم الآراء والملاحظات وناقش مقترحاتهم لتحسين تجربتهم وضمان الاستفادة القصوى من استخدام البرامج التعليمية التي يقدمها الرواق الأزهري.

وفي سياق سابق أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق للرواق بالجامع الأزهر، بمتابعة وتطوير العملية التعليمية بالرواق الأزهري، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في الاختبارات، مما يسهم في تحقيق طموحات الأزهر في تقديم تعليم شامل ومتميز.

مقالات مشابهة

  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • الجامعة الإسلامية تصدر العدد 209 من مجلّة العلوم الشرعية
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • بلدية الحمرية تدشّن فعالياتها النوعية في صيف الشارقة
  • اللواء الشامسي يهنئ ضابطاً لنيله درجة الدكتوراه