الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، إن البنك بحاجة إلى مزيد من الوقت للتوصل إلى استنتاج مفيد، لكن التضخم يقترب بشكل مطرد من هدف 2% وأن المؤشرات الاقتصادية الجيدة تشير إلى أن خفض سعر الفائدة ليس عاجلا.

خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة لأول مرة في يونيو بعد أقوى موجة من الارتفاعات ، لكنه امتنع عن أي خطوات أخرى ، بحجة أن شدة عدم اليقين لا تسمح بالإعلان عن خفض ثان.

وقالت لاغارد في منتدى البنك المركزي الأوروبي" سيستغرق الأمر بعض الوقت لجمع بيانات كافية للتأكد من أن مخاطر تجاوز هدف التضخم قد مرت".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة نجحت، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، في تخفيض الأسعار بالسلاسل الجملة، ومحلات البقالة، وتم خفض الأسعار فعليا حتى 40 %، وهناك بالفعل استقرار في أسعار السلع.

مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو) مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم الدولة وجهت بأهمية خفض أسعار السلع الاستراتيجية 

وأضاف متحدث الحكومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، والمذاع على فضائية "دي ام سي" مساء اليوم: " الدولة وجهت بأهمية خفض أسعار السلع الاستراتيجية عن طريق زيادة المعروض، والإفراج عن السلع بالجمارك من خلال التنسيق مع وزارتي التموين والداخلية والجهات المعنية.

وأوضح  متحدث الحكومة أن قرار غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء الغرض منه ترشيد الاستهلاك وبالتالي المساعدة على سرعة انهاء تخفيف الاحمال، وهو أمر ضروري تلجأ له كل الدول وليس مصر فقط ، لافتا إلى أن القرار سارٍ حتى مع انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي على نيله ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق فى المهام الموكلة لها من الرئيس.

وأوضح "الحمصاني" أن الاجتماع تناول استعراض ملفات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أن الاجتماع شهد استعراض جهود التعاون بين الحكومة والبنك المركزي من أجل خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.
 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • محضر اجتماع المركزي الأوروبي: قرار خفض الفائدة جاء رغم مخاوف التضخم
  • اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • التضخم في تركيا يتباطأ أسرع من المتوقع إلى 71.6% خلال يونيو
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • تركيا تكبح جماح التضخم في حزيران
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة