قال ميهاي بوبشوي، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مولدوفا، إنَّهم اقتربوا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بوبشوي خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية أنه لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تملي على دولته ما يجب فعله، مؤكّدا أنهم يعملون على أن يكون لديهم القدرة على التكيف مع القوانين الأوروبية.

مواصلة دعم أوكرانيا

وتابع أنَّ الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على الوضع الاقتصادي بشكل سلبي، مشددا على أنهم سيواصلون تقديم الدعم اللازم لأوكرانيا عبر كل أنواع المساعدات.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى روسيا تمت بمبادرة من الجانب المجري، مشيرا إلى أن بودابست قدمت هذا الاقتراح لموسكو في 3 تموز.

وقال بيسكوف: "نعم، كانت هذه بالفعل مبادرة من الجانب المجري. نعم، تم كل شيء بسرعة كبيرة، حرفيًا تم تلقي اقتراح لإجراء مثل هذه الزيارة".

وفي وقت سابق، أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيناقش مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، موضوع أوكرانيا، حيث وصل أوربان، اليوم الجمعة، إلى موسكو في زيارة، قال أوربان إنها مرتبطة بـ"مهمة سلام" حول أوكرانيا.

وكان أوربان قد نشر صورة له بمطار في العاصمة موسكو فور وصوله إلى روسيا، مع تعليق قال فيه: "مهمة السلام مستمرة والمحطة الثانية هي موسكو".

وعلّق مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على زيارة أوربان، بقوله: "أستبعد إجراء اتصالات رسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إلى موسكو تندرج في إطار العلاقات الثنائية".

وزار أوربان، كييف، يوم الثلاثاء الماضي، في أول زيارة له منذ 12 عاما. وابتداء من الأول من تموز الجاري، تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر.

وطلب رئيس الوزراء المجري، خلال زيارته إلى كييف، من فلاديمير زيلينسكي، النظر في إمكانية وقف إطلاق النار قبل بدء المفاوضات لحل الوضع في أوكرانيا، لافتًا إلى أن ذلك قد يعجّل في مفاوضات السلام.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • تعرف على رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • رئيس وزراء المجر يصل موسكو وحالة غضب داخل الاتحاد الأوروبي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء هولندا الجديد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند بضحايا حادث التدافع
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي