أعلنت زين عن دعمها للمُخيّم الصيفي الشبابي التقني 2024 (مُخيّم القوة الشبابية) الذي يُنظّمه قسم علوم الحاسوب بكُلية العلوم في جامعة الكويت، والذي يهدف للاستثمار بالقُدرات الرقمية لدى الفئات العمرية الشابة وصقل مهاراتهم التقنية في عدد من المجالات الحديثة خلال موسم الصيف.

وتأتي المُبادرة ضمن الرؤية المُشتركة لقسم علوم الحاسوب وزين لدعم الإبداع وتعزيز المهارات التقنية في المجتمع، وبالأخص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وهي التخصصات التي تتطلبها أسواق العمل الحديثة بشكلٍ مُتزايد.

وتأتي هذه المُبادرة بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، ومجموعة الساير القابضة، وبرعاية إعلامية من مارينا أف أم، وهي من إشراف قسم علوم الحاسوب مُتمثلاً بأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء هيئة التدريس المساندة، ونادي علوم الحاسوب في كلية العلوم، ومشروع همّة التعليمي التطوعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ويهدف المخيم الصيفي التقني إلى تدريب وتمكين 100 طالب وطالبة من المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية عبر ورش عمل يومية وجلسات تدريبية وحلقات نقاشية في عدد من التخصصات الحديثة، مثل علوم الروبوتات وتصميمها، وتقنيات البرمجة وحل المشكلات التقنية، وأساسيات أجهزة الاستشعار، والذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلة، والأمن السيبراني، وحماية البيانات، وغيرها.

ولا يكتفي مُخيّم القوة الشبابية بتمكين المهارات التقنية فحسب، بل يرُكّز أيضاً على صقل المهارات الشخصية التي لا تقل أهميةً عن التحصيل العلمي، مثل فن القيادة، والعمل الجماعي، والتفكير النقدي، والتواصل الفعّال، وحل المشكلات، وغيرها من المهارات التي تُسهم في بناء شخصية الطفل والشاب، وتؤهله للنجاح الوظيفي مُستقبلاً.

وتُسهم هذه البادرة بتنمية شغف الطلبة والطالبات بالتكنولوجيا، ورسم مسارهم الوظيفي مُستقبلاً وتهيئتهم للدخول في مجالات STEM التي أصبحت من أولويات ومُتطلبات أسواق العمل الحديثة، وهذه الخطوة هي نتاج للتعاون المُباشر والفعّال بين مؤسسات القطاعين العام والخاص لتأهيل الجيل القادم من المُبتكرين في الكويت.

المُخيّم يستهدف الطلبة والطالبات من مختلف الفئات العمرية المصدر بيان صحفي الوسومجامعة الكويت زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: جامعة الكويت زين علوم الحاسوب من الم

إقرأ أيضاً:

السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وتنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين والحلول المبتكرة للشركات الريادية.

كما اجتمع معاليه في لقاء آخر؛ مع الرئيسة والمديرة التنفيذي للاستثمارات في شركة Alphabet و Google روث بورات، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية، وتعزيز فرص الاستثمارات لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتنمية القدرات بما يدعم الابتكار ويعزز من مكانة المملكة في القطاع التقني.

أخبار قد تهمك المهندس السواحه: تحويل الهيئة السعودية للفضاء إلى وكالة يعزز منظومة الفضاء في المملكة 14 يونيو 2023 - 1:54 صباحًا السواحه .. يرفع الشكر للقيادة بمناسبة إطلاق المنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية 14 أبريل 2023 - 3:16 صباحًا

 

مقالات مشابهة

  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • التربية تنشر أسئلة امتحان علوم الحاسوب للتوجيهي اليوم
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • هذا ما قاله طلبة التوجيهي عن امتحان الحاسوب
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة