بوابة الوفد:
2024-07-05@19:40:56 GMT

حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

أصدرت النيابة المختصة، قرارًا بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة مبلغ مالى من داخل مسكن إحدى السيدات فى منطقة الوايلي.

تحقيقات النيابة كشفت أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بارتكابه الواقعة، وتم ضبط جزء من المبلغ المالى بحوزته، واقر بصرف باقى المبلغ فى شراء بعض المشغولات الذهبية، و4 هواتف محمولة، وساعة سمارت، ودراجة هوائية ودراجة نارية.

 

عقوبة جرائم السرقة

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس النيابة الوايلي التحقيقات محكمة سرقة مبلغ مالى

إقرأ أيضاً:

البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف

أعلنت قيادة شرطة الطاقة، اليوم الخميس، اعتقال متهم قام بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف من مشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) في محافظة البصرة. وذكرت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تنفيذاً لتوجيهات المدير العام اللواء الركن (ظافر نظمي جمال) تمكنت مفارز اللواء الثامن لشرطة الطاقة من القبض على المتهم (ع.ك،د) قام بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف كانت مربوطة في مشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) في محافظة البصرة".

وأضافت، انه "تم ايداعه التوقيف وارجاع المضبوطات إلى الجهات المعنية بالمشروع وتنظيم الدعوى القضائية التي اقيمت بحقه وعرضها على قاضي التحقيق المختص بقانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف
  • ضبط مندوب تحصيل متهم بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بمحل عمله
  • نظر دعوى عدم دستورية الفقرة دمن المادة السابعة بقانون البنك المركزى 6يوليو
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة