كشف حاتم النجيب نائب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن أسعار المانجا في الموسم الحالي لن تزيد عن 35 لـ 40 جنيهاً، للكيلو الواحد باختلاف أنواع المانجا، مضيفاً أن "الموسم الحالي للمانجا سيكون ضعف محصول العام الماضي، ما يدفع الأسعار للانخفاض.

انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم

 

و قال النجيب ، إن موسم المانجا وصل الأسواق قبل أوانه بـ 10 أيام بسبب حرارة الجو والتي ساهمت في طرح المانجا الأسواني، مشيراً خلال أسبوعين ستغزو المانجو الأسواق بأسعار تتراوح من 35 وحتي 45 جنيها للتجزئة.

وتوقع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن تنخفض أسعار المانجا بمختلف أنواعها لما يقارب من 35 لـ 40% عن الموسم الماضي، مضيفاً ": أعلي سعر للمانجا بسعر التجزئة لن يزيد عن 40 جنيهاً للكيلو الواحد.

وكشف النجيب، إن عوامل الجو وارتفاع درجات الحرارة التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة كانت سبب رئيسي في إكتمال نمو محاصيل المانجا في أسوان، والإسماعيلية، وغيرها من المحافظات، متوقعاً إن تغزو المانجا الأسواق خلال أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعبة الخضروات المانجا أسعار المانجا الخضروات والفاكهة الاسواق رئيس شعبة الخضروات والفاكهة الخضروات والفاکهة

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك

انطلق موسم حصاد المانجو في الإسماعيلية في شهر يونيو، ويستمر حتى نهاية أغسطس، فيما يستمر حصاد الأصناف الأجنبية حتى نهاية أول شهر أكتوبر، وفي الفترة الأخيرة زاد حجم المحصول الموجود في الأسواق ما أدى إلى انخفاض أسعارها مقارنة ببداية الموسم.

أسعار المانجو السكري اليوم

وانخفضت أسعار المانجو اليوم في أسواق الإسماعيلية في أول جمعة بشهر يوليو مقارنة بشهر يونيو الماضية بنسبة وصلت إلى 20% تقريبًا، مع زيادة إنتاج محصول السكري الأبيض.

وقال إبراهيم صالح أحد مزارعي المانجو في منطقة التعاون بمحافظة الإسماعيلية، إن أسعار المانجو اليوم سجلت 28 جنيهًا للسكري الأبيض للمستهلك، وما يقرب من 20 جنيهًا للتجار في المزارع المختلفة.

وأضاف «صالح» في تصريحات لـ«الوطن» أن أسعار المانجو من المتوقع أن تنخفض أكثر خلال الفترة المقبلة.

أسعار المانجو اليوم.. الزبدة بـ20 جنيها 

أما سعر المانجو من صنف الزبدة فهو 20 جنيهًا للمستهلك، ويباع في المزارع بـ15 جنيها بحسب جودة الصنف وحجم الثمرة، بحسب محمد سعد أحد تجار المانجو في سوق المستقبل لتجارة الفاكهة والخضروات بالجملة.

وقال سعد إن الأصناف الموجودة في الأسواق الفترة الحالية، هي: «السكري الأبيض، البلدي، الزبدة»، وخلال أيام ستظهر باقي الأصناف: «العويس والفص والسكري الممتاز والصديقة والنعومي».

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • هتاكل مانجوا ببلاش.. شعبة الخضروات والفاكهة تؤكد "موسم استثنائي"
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات
  • «الطماطم بـ4.5 والتفاح بـ17».. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • هاتكل مانجا ببلاش.. شعبة الخضروات و الفاكهة الموسم إستثنائي
  • موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024