تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سيدة وموظف عمومي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيهم قد عرضوا مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال بدعوى التدخل لفائدتهم للحصول على تأشيرات استثنائية لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح الشرطة بمدينتي مراكش وفاس عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز دفتر شيكات ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير، علاوة على مبلغ مالي وإيصالات لإيداعات بنكية وتحويلات نقدية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على أوراق ملونة في حجم العملات الورقية يشتبه في كونها تستعمل في عمليات النصب والاحتيال.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المشتبه فیهم

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيديو توضيحي لكيفية التسجيل للصف الأول الثانوي للتنسيق، للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك عبر منصة التنسيق الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنَّه تمّ إتاحة التسجيل على منصة التنسيق الإلكتروني للصف الأول الثانوي (عام- فني) عبر هذا الرابط، إذ يمكن للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024 للمديريات التالية الدخول للتنسيق من خلال  الرابط ومعرفة الخطوات عبر الفيديو التوضيحي. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب يسجل التنسيق من خلال حساب الطالب والإيميل الموحد الخاص بكل طالب من خلال الخطوات التي توضحها الوزارة في الفيديو التوضيحي، وذلك وفقاً لتنسيق الخاص بكل محافظة على مستوي الجمهورية وذلك للالتحاق بمدارس الثانوي العام والفني. 

مقالات مشابهة

  • خصاص مهول في مصالح حفظ الصحة بالجماعات الترابية ولفتيت يدعو إلى إخضاع موظفين لتكوين طبي
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • ايقاف 4 اشخاص على خلفية جريمة قتل بمراكش
  • تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض يطيح بـ 3 أشخاص بسلا
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية