كشفت مصادر حكومية لقناة «إكسترا نيوز» عن تولي اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، منصب محافظ أسوان، خلفًا للواء أشرف عطية عبدالباري، المحافظ الأسبق، ضمن حركة المحافظين 2024، والتي تشمل عددًا كبيرًا من المحافظات.

من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال؟

ووفق ما أكدته مصادر، فإنّ اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، من مواليد محافظة الغربية، وتخرج في الكلية الفنية العسكرية في عام 1989، تخصص «هندسة مدنية»، وحصل على درجة ماجستير في الهندسة مدنية من الكلية الفنية العسكرية عام 1994، ونال درجة الدكتوراة في الهندسة المدنية من جامعة ميسيسيبي الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000، وعمل عضوًا بهيئة التدريس بقسم الهندسة المدينة بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2001 إلى عام 2005، ومجموعة الجيوتقنية بالمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2005 إلى عام 2008، ورئيس شعبة الهندسة المدنية والمعمارية بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2008 إلى عام 2010.

وأوضح المصدر، أنّ «كمال» ترأس مجموعة الجيوتقنية بالمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2010 إلى عام 2015، ورئيس المكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2018، ونائب مدير الكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2018 إلى عام 2020، ومدير الكلية الفنية العسكرية منذ عام 2020، حتى صدر القرار الجمهوري بتعيينه محافظًا لأسوان.

المحافظ الـ21 في تاريخ أسوان

ويُعد اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، هو المحافظ الـ21 في تاريخ محافظة أسوان، ضمن قائمة من تولوا منصب محافظ، في مصر منذ عام 1960 منذ إصدار قانون الإدارة المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسوان حركة المحافظين 2024 محافظة أسوان حركة المحافظين الكلية الفنية العسكرية المحافظين محافظ ا إلى عام

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لـ محافظ بورسعيد الجديد في حركة المحافظين الجدد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حركة المحافظين الجدد، منهم تعيين اللواء محب حبشي خليل، محافظ لبورسعيد، خلفا للواء عادل الغضبان الذي استمر في منصبه لما يقرب من 8 سنوات.

من هو اللواء محب حبشي؟

وكان اللواء محب حبشي خليل، محافظ بورسعيد الجديد، تمت ترقيته في ديسمبر الماضي من قائد المنطقة الجنوبية العسكرية إلى منصب مساعد لوزير الدفاع والإنتاج الحربي.

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية

والمعروف عن اللواء محب حبشي خليل محافظ بورسعيد أنه قدم نموذجاً للأمانة والإخلاص والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، إضافة إلى حرصه الدائم على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط في مختلف المستويات، بالإضافة إلى التعاون المخلص، مع عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لصالح المواطنين.

كان أهالي بورسعيد قد ترقبوا إعلان محافظ بورسعيد الجديد ضمن حركة المحافظين مطالبين الرئيس السيسي بتغيير الدماء وعدم إنكارهم لما بذله اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ابن المحافظة من انجازات عديدة خلال تواجده في بورسعيد

مقالات مشابهة

  • 6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • عاجل - من هو اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديد في حركة المحافظين 2024؟
  • السيرة الذاتية لـ محافظ بورسعيد الجديد في حركة المحافظين الجدد
  • حركة نواب المحافظين 2024..استمرار محمد أبو زيد نائب لمحافظ المنيا الجديد