تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الكينية إلقاء القبض على أكثر من 270 شخصا بينهم 204 في منطقة العاصمة نيروبي؛ حيث يشتبه في ارتكابهم أعمالا إجرامية خلال مسيرات مناهضة للحكومة تحول بعضها إلى أعمال نهب. 

وقالت مديرية المباحث الجنائية - في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) - إن "القوات الأمنية في مختلف أنحاء البلاد حددت هوية المشتبه بهم الذين كانوا يمارسون أنشطة إجرامية تحت ستار الاحتجاج وألقت القبض عليهم".


حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء. وكانت مظاهرات جديدة مناهضة للحكومة في كينيا قد خركت - أمس - وسط انتشار كثيف للشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع، بينما وقعت صدامات واعتقل عدد من الأشخاص في وسط العاصمة نيروبي.
وبدأت هذه التعبئة - في منتصف يونيو الجاري - على شبكات التواصل الاجتماعي؛ احتجاجا على مشروع للميزانية، نص على فرض ضرائب جديدة، لكنها سرعان ما تحولت إلى حركة وطنية تحدت الحكومة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيروبي الشرطة الكينية

إقرأ أيضاً:

اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك منظمة إجرامية متورطة في الترويج للهجرة غير الشرعية، عبر تزوير  وثائق ومستندات والاحتيال على شركات التأمين والإعانات العامة.

وأفاد موقع "شنغن نيوز" أن الأشخاص الـ 13 المعتقلين في كل من مورسيا وألباسيتي، أجبروا العمال المهاجرين من السنغال والمغرب، الذين تم تشغيلهم في شركة زراعية بهيلين (الباسيتي) على دفع ما بين 4000 و6000 يورو للحصول على إقامة مؤقتة وتصاريح عمل.

كما أكدت ذات المصادر أن الأشخاص الذين لم يرغبوا في تنفيذ العقد أو العودة إلى بلدهم، عرضت عليهم المنظمة السكن والعمل في وظائف زراعية غير مستقرة، وحتى تنظيم وضعهم الإداري، مقابل ما بين 4000 و12000 يورو.

وتظهر التحقيقات الإضافية أنهم استغلوا شرعية جلب الأشخاص للقيام بذلك بشكل غير قانوني. وقد تم اكتشاف أكثر من 300 حالة محتملة في السنوات الثلاث الماضية.

وأُجبر أصحاب العمل المهاجرون على العمل في ظل ظروف غير قانونية قاسية، مقابل رواتب لا تزيد عن 200 يورو في الشهر، كما تم رصد معاناتهم من عزلة وظروف إقامة غير صحية ونقص في الغذاء.

مقالات مشابهة

  • على خلفية العنف ضد السوريين في قيصري.. اعتقال 13 شخصا تركي
  • الأمن يداهم بؤرة إجرامية.. بحوزتهم مخدرات بـ 3.6 مليون جنيه
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • أول تعليق سعودي رسمي على واقعة السكين في تركيا
  • توقيف 8 أشخاص بألمانيا والسويد لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • بعد تراجعه عن الضرائب .. مظاهرات في كينيا للمطالبة برحيل الرئيس