كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن أسعار المانجا في الموسم ستكون مابين 35 لـ 40 جنيهاً، للكيلو الواحد باختلاف أنواع المانجا، مضيفاً "المانجا الموسم الحالي ستكون في متناول الجميع، وفق آليات العرض والطلب".

النجيب قال في بيان صحفي، إن موسم المانجا وصل الأسواق قبل أوانه بـ 10 أيام بسبب حرارة الجو والتي ساهمت طرح المانجا الأسواني ووصلت الأسواق، مشيراً "الكل هيأكل مانجا بأسعار مقبولة وفق العرض والطلب.

وتوقع النجيب، إن معدل الانخفاض لأسعار المانجا للموسم الحالي ستصل لنسبة مابين 35 لـ 40%، مضيفاً آليات العرض والطلب هي المتحكم الرئيس في الأسعار، وسط توقعات تتراجع اسعار المانجا بسبب زيادة المعروض، وفق بشائر المحاصيل بالمحافظات.

وكشف النجيب، إن عوامل الجو وارتفاع درجات الحرارة التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة كانت سبب رئيسي في إكتمال نمو محاصيل المانجا في أسوان، والإسماعيلية، وغيرها من المحافظات، متوقعاً إن تغزو المانجا الأسواق خلال أيام.

اقرأ أيضاًشعبة الخضروات تكشف آخر التطورات بشأن أسعار البصل (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفاكهة السوق المصري المانجو الفواكه شعبة الخضروات

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق، ثباتا ملحوظا، بالنسبة لمختلف الأنواع، حيث يتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 5 إلى 10 جنيهات في سوق العبور اليوم.

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق، وفقا للأسعار عبر الموقع الرسمي لسوق العبور.

أسعار الخضراوات اليوم

يتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 12 إلى 17 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 5 إلى 10 جنيهات، فيما يتراوح سعر كيلو الكوسة ما بين 5 إلى 12 جنيها، في حين يتراوح سعر كيلو الفاصوليا الخضراء ما بين 14 إلى 20 جنيها.

وعن أسعار الباذنجان، فيتراوح سعر كيلو الباذنجان البلدي ما بين 4 إلى 8 جنيهات، بينما يتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي البلدي ما بين 8 إلى 12 جنيها.

أسعار الفاكهة اليوم

ويتراوح سعر كيلو البرتقال الصيفي ما بين 6.5 إلى 7 جنيهات، بيتما يتراوح سعر كيلو العنب البناتي الأصفر ما بين 15 إلى 25 جنيها، فيما وصل سعر كيلو التفاح المصري إلى نحو 29 جنيها.

وعن سعر الكانتلوب، فيتراوح سعر الكيلو ما بين 10 إلى 14 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو المانجو العويس ما بين 25 إلى 35 جنيها في سوق العبور اليوم.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • هتاكل مانجوا ببلاش.. شعبة الخضروات والفاكهة تؤكد "موسم استثنائي"
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات
  • «الطماطم بـ4.5 والتفاح بـ17».. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • هاتكل مانجا ببلاش.. شعبة الخضروات و الفاكهة الموسم إستثنائي
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024