ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة الدكتور “محمد تكالة” رفقة أعضاء مكتب الرئاسة النائب الأول الدكتور “مسعود عبيد” والنائب الثاني الدكتور “عمر العبيدي” والمقرر “بلقاسم دبرز”، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “ستيفاني خوري” والوفد المُرافق لها، بمقر المجلس.

وجرى خلال اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمجلس بحث مستجدات الوضع السياسي الليبي ورؤية البعثة الأممية لمقترحات حل الأزمة الليبية والوصول إلى توافق شامل ينهي المراحل الانتقالية، كما تم بحث الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بناء على الاتفاقات السياسية، وذلك من خلال رؤية شاملة قدمها رئيس المجلس للبعثة يتم التوافق عليها واعتمادها بمجلس النواب تفضي إلى انتخابات شفافة يقبل بها الجميع.

وأكدت “خوري” على أهمية تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية وسد فجوة الخلاف لتحقيق الاستقرار للبلاد ودعمها لأداء دور فاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، أن هناك مساع جادة لعقد اجتماع بين عقيلة صالح ومحمد تكالة ومحمد المنفي في المغرب للخروج بنتائج سياسية تنهي حالة الانسداد في المشهد.

العرفي وفي تصريحات خاصة لقناة “ليبيا بانوراما”، أشار إلى أن الاجتماع الثلاثي برعاية جامعة الدول العربية، بني على أسس وثوابت وافقت عليها جميع الأطراف، رغم تلكؤ رئيس المجلس الأعلى للدولة في مسألة تشكيل حكومة تنفيذية.

ودعا العرفي محمد تكالة إلى اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة تنفيذية وتوحيد المؤسسات في البلاد.

ورأى أنه ليس غريبا على المغرب استضافة أي اجتماعات بين الأطراف السياسية الليبية بعد استضافتها جل الحوارات السابقة لوقوفها على مسافة واحدة من كل الأطراف ولا تحسب على طرف ضد طرف آخر.

مقالات مشابهة

  • «خوري» تبحث مع «الحداد» الأوضاع الأمنية في ليبيا
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا