ليبيا – استقبل وزير الداخلية المكلف في حكومة تصريف الأعمال اللواء عماد الطرابلسي، الثلاثاء بديوان الوزارة بطرابلس القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا جريمي برنت،بحضور مدير مكتب الوزير اللواء عبد الواحد عبدالصمد.

اللقاء ناقش بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية،جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن والاستقرار داخل العاصمة طرابلس وكافة المدن والمناطق بليبيا،وخطط الوزارة في تأمين منفذ رأس اجدير البري عقب افتتاحه، وتأمين انتخابات المجالس البلدية المقبلة.

واستعرض الجانبان خطة الوزارة في اخلاء العاصمة طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية واستلام الجهات المختصة بالوزارة مهام المحافظة على الأمن.

بدوره،أكد الوزير على أن الوزارة وضعت خطة أمنية لتأمين منفذ رأس اجدير ، مشيراً إلى أن إعادة افتتاحه أخذ وقت وجهد كبير أسهم في إعادة افتتاحه ونعمل على تأمينه ومكافحة كافة أشكال التهريب والجريمة.

كما أوضح الوزير أن هناك خطة بديلة لتأمين انتخابات البلديات المقبلة ، مؤكداً على جاهزية الوزارة لتأمين هذه الاستحقاقات الانتخابية في يوم واحد ،ونطمح للوصول الى الانتخابات الرئاسية.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا

الوطن|رصد

أعرب القائم بالأعمال الأمريكي جريمي برنت عن تقديره الكبير للقاء الذي جمعه اليوم في طرابلس مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري ، و أكد برنت خلال اللقاء على دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود التي تبذلها البعثة الأممية للوساطة في ليبيا.

وشدد برنت على أهمية التفاعل البناء لجميع الأطراف المعنية مع العملية السياسية لتجاوز الانقسامات التي تشهدها ليبيا، والعمل على رسم خارطة طريق موثوقة نحو الانتخابات الوطنية وتحقيق الحوكمة الموحدة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة أفضل السبل لدعم الانتخابات البلدية المقبلة، حيث أكد برنت التزام الولايات المتحدة بدعم العملية الانتخابية بما يساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في ليبيا.

الوسوم#الولايات المتحدة الانتخابات البعثة الأممّية جريمي برنت طرابلس

مقالات مشابهة

  • التكبالي: ما حدث في منفذ رأس اجدير يؤكد عدم امكانية إجراء أي انتخابات في أمد قريب
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس