ليبيا – فندت المؤسسة الوطنية للنفط المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة The Sunday Times بتاريخ 10/6/2024 عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

المؤسسة الوطنية للنفط أكدت في بيان لها بحسب المكتب الاعلامي التابع لها ان كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج بإسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مستنكرة ذلك ومؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة

وجه المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتشديد الرقابة على المخابز والأسواق والأنشطة التجارية، تكثيف الحملات الرقابية اليومية والمتابعة الدورية علي الأنشطة العامة والتموينية بمدن ومراكز المحافظة، لضبط السلع غير الصالحة وردع وضبط المخالفين.

وفي سياق ذلك شنت إدارة تموين إدكو، حملة تموينية مكبرة، بإشراف السيد كفافي، مدير الإدارة، للمرور علي المحالّ العامة والأسواق التجارية بنطاق الإدارة.

أسفرت الحملة عن ضبط أحد أصحاب محلات البقالة لقيامه ببيع منشطات وأدوية مجهولة المصدر ودون ترخيص من الجهات المختصة، وتم التحفظ على المضبوطات بكمية (٥٠٠) قرص، ضبط أحد أصحاب محلات المبيدات الزراعية لحيازته وعرضه( ٣٥) عبوة مبيد منتهي الصلاحية.

كما ضبطت الحملة، (٦) محلات أنشطه مختلفة لعدم الإعلان عن الأسعار، وقامت الحملة بالمرور علي مستودع دقيق ادكو ومراجعة الأرصدة والأوزان وسحب عينات وإرسالها إلى المعامل المختصة للفحص، كما تم لمرور علي فروع الجملة والتعبئة ومتابعة سير العمل بهم.

جاءت الحملة، بمتابعة إبراهيم عبد الهادي، رئيس قسم الرقابة بالإدارة، برئاسة رمضان جبر مرعي، كبير مفتشي الإدارة، وشارك فيها كل من: رفيق العسقلاني، مفتش أول بالإدارة، أحمد البنا، مفتش الرقابة التموينية، محمد البنا، مفتش الرقابة التجارية بالإدارة، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • مؤسسة ليبية تنفي تورطها في توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية
  • ضبط 7متهيمن بالترويج لـ منتجات مجهولة المصدر على فيسبوك