التشكيل الوزاري الجديد.. تؤدي الحكومة الجديدة، اليوم، الأربعاء 3 يوليو 2024، اليمين الدستورية، بـ مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشفت مصادر حكومية مطلعة، عن ترشيح عدد من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، والتي كان من ضمنهم، شريف فتحي، الذي تم ترشيحه لـ منصب وزير السياحة والآثار في الحكومة الجديدة لـ الدكتور مصطفى مدبولي، خلفاً لـ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار السابق.

ويرصد «الأسبوع»، في السطور التالية، السيرة الذاتية لـ شريف فتحي، وزير السياحة والآثار بـ الحكومة الجديدة، وذلك من خلال السطور التالية.

درس شريف فتحي، المرشح لـ منصب وزير السياحة والآثار، في كلية الخدمة الاجتماعية، ويشغل حالياً منصب الأمين العام لـ المنظمة العربية لـ السياحة، وشغل منصب وزير الطيران المدني الأسبق في الفترة الوزارية من عام 2016 وحتى عام 2018.

مناصب شغلها شريف فتحي المرشح لـ منصب وزير السياحة والآثار

-شغل شريف فتحي منصب وزير الطيران المدني الأسبق من عام 2016 وحتى عام 2018.

-كما ترأس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

-وعمل كـ مديراً إقليمياً في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، ومنصب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا.

-وترأس مجلس إدارة شركة «إير كايرو» (Air Cairo).

-وكان مديراً تنفيذياً لـ الشركة العربية لـ الطيران.

مناصب شغلها المرشح لـ وزارة السياحة والآثار في الخارج

-تقلد شريف فتحي منصب المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية.

-وعمل كـ مدير إقليمي لـ الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المسيرة الدراسية لـ شريف فتحي المرشح لـ منصب وزير السياحة والآثار

حصل شريف فتحي على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، وعلى العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها، برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق.

اقرأ أيضاًقبل نتائج انتخابات الغرف السياحية.. ماذا ينتظر الأعضاء من المنتخبين الجدد؟

أزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة

« المطاعم السياحية» تعلن نتيجة انتخابات الغرفة لمقاعد مجالس الإدارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار وزير السياحة والآثار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن حلف اليمين لـ الحكومة الجديدة شریف فتحی المرشح لـ

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لوزير السياحة عقب اليمين الدستورية: لدينا تكليفات ومستهدفات واضحة

عقب أدائه اليوم لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، توجه السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسلم مهام عمله.

أول تصريح لوزير السياحة والآثار عقب اليمين الدستورية: مصر كمقصد سياحي عالمي

وأشار السيد شريف فتحي، في أول تصريحات له بعد أدائه اليمين الدستورية، إلى أن جميع التحديات الموجودة أمام الحكومة الجديدة تم تناولها في تكليفات رئيس الجمهورية للوزراء الجدد كلٍ فيما يخصه، وكذلك خلال النقاشات التي تمت مع دولة رئيس الوزراء، للعمل عليها سويًا لتحقيق التطلعات والأهداف المرجوة.

وأكد على المكانة السياحية الهامة لمصر باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية، موضحًا أن من أبرز الملفات التي سيتم استكمال العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية الطموحة من صناعة السياحة في مصر، والتي تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وأعداد رحلات الطيران بما يساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر ومن ثم زيادة الإنفاق السياحي، وكذلك الحفاظ على الآثار المصرية وافتتاح المتحف المصري الكبير والاستفادة من الإمكانيات السياحية والأثرية في مصر بصورة أكبر، واستكمال الخطوات التي اتخذتها الوزارة في ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار.

نبذة عن السيرة الذاتية السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار

شريف فتحي هو من الشخصيات المعروفة والمشهود لها بالكفاءة في مجالات الطيران المدني والسياحة.

تولي سابقًا منصب وزير الطيران المدني لجمهورية مصر العربية، كما شغل سيادته منصب الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي لمنظمة الشركاء الدوليين للتطوير والاستدامة والابتكار في مجال الطيران المدني (iPADIS) ومقرها مونتريال –كندا، كما شغل مناصب غير تنفيذية في رئاسة وعضوية عدد من الشركات.

يتمتع فتحي بخبرات طويلة تتعدي 35 عامًا في مجالات الإدارة والقيادة في العديد من المؤسسات والدول، فقد عمل في الخطوط الجوية الهولندية –KLM كمدير إقليمي لعدة دول، كما شغل منصب المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد الدولي للنقل الجوي – IATA، بالإضافة إلى عمله كرئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لشركات: القابضة لمصر للطيران، أير كايرو والعربية للطيران.

وشغل أيضًا منصب رئيس الجمعية العامة لعدة شركات، كما حظي بعضوية مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي –IATA، والمجالس التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الإفريقية وتحالف ستار العالمي لشركات السياحة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتسلم مهام عمله
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • أول تصريح لوزير السياحة عقب اليمين الدستورية: لدينا تكليفات ومستهدفات واضحة
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • وزراء عادوا إلى الحكومة من جديد
  • يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة
  • وزير سابق.. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة