فرنسا – دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتجنب الصدام مع حركة الفصائل اللبنانية في لبنان.

وبحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي التوتر المتصاعد على طول “الخط الأزرق” الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

وجاء في بيان صادر عن قصر الإليزيه في أعقاب الاتصال الهاتفي بين ماكرون ونتنياهو، امس الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي “جدد التأكيد على قلقه البالغ بشأن التوترات المتزايدة بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل… وشدد على أمس الحاجة لتجنب الصدام الذي سيضر بمصالح لبنان وإسرائيل على حد سواء”.

وكانت التقارير الإعلامية قد أفادت نقلا عن مصادر في الاستخبارات بأن المواجهة العسكرية الواسعة النطاق بين إسرائيل والفصائل اللبنانية قد تبدأ خلال أسابيع في حال عدم التوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن وضع الخطط العسكرية للعمل ضد الفصائل اللبنانية في لبنان، وذلك على خلفية استمرار تبادل الضربات مع الجماعة عبر الحدود.

 

المصدر: فرانس برس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا

إسرائيل – أكد اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي، إسحاق بريك، إن “القتال في قطاع غزة الذي فقد هدفه يجب وقفه فورا”، مشيرا إلى “عدم قدرة الجيش على جعل حركة الفصائل الفلسطينية منهارة”.

وأوضح مفوض شكاوى الجنود السابق اللواء إسحاق بريك أن “القتال في قطاع غزة الذي فقد هدفه، يجب أن يتوقف فورا”.

وقال: “جنودنا يقتلون ويجرحون عبثا، ونحن غير قادرين على جعل حركة الفصائل منهارة، لأننا لا نستطيع البقاء في الأراضي التي دخلناها”.

وأضاف إسحاق بريك: “يجب أن يحرم نتنياهو وغالانت وهاليفي من رخصة القيادة لإدارة الحرب، يشبه هذا حرمان سائق مخمور من الترخيص والذي تجاوز الإشارة الحمراء عدة مرات بالفعل والتسبب في حادث مميت، في مثل هذه الحالة، يتم حرمان مثل هذا السائق على الفور من رخصة القيادة”.

هذا وأكد إسحاق بريك في وقت سابق، أن قيادة الجيش الإسرائيلي تكذب على الشعب كل يوم، مستشهدا بكلام العديد من الضباط.

كما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حركة الفصائل.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله