فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية جرعة سعرية جديدة على الاتصالات في اليمن، ضمن حملات الجبايات المتواصلة على المواطنين.


وقالت شركة "يو" للاتصالات، إن مليشيا الحوثي فرضت جرعة سعرية على كل أنواع خدمات الاتصالات والإنترنت في الشركة بمقدار 1%.

وأوضحت أن تطبيق سريان الجرعة السعرية الجديدة بدأ يوم الأحد، دون أي مبرر، ودون اتخاذ الإجراءات القانونية في مجلس نواب المليشيا.



وبررت المليشيا القرار بتوسيع موارد صندوق دعم المعلم، الذي ينهب يحيى الحوثي شقيق زعيم المليشيات موارده وإيراداته منذ سنوات.

بدوره قال يحيى جحادر نائب وزير التربية والتعليم في حكومة المليشيات إن رئيس ما يسمى المجلس السياسي (أعلى سلطة للمليشيات) المدعو مهدي المشاط أمر بتوسيع موارد صندوق دعم المعلم، لكن لا أحد يعلم مقدار التوسع. ما يعني أن المليشيا تتقاسم تلك الإيرادات لصالحها على حساب المعلم باسم المعلم نفسه.

وكانت المليشيات قد حددت قبل سنوات 1% من عائدات الاتصالات لصالح أسر قتلاها.

وفي سبتمبر2019، أنشأت مليشيا الحوثي صندوق دعم المعلم لجباية عشرات المليارات من الريالات سنويا، ذهبت لصالح قياداتها.

اقرأ أيضاً ميليشيا الحوثي تحتجز الآف الدراجات النارية بصنعاء لرفع جباياتهم إلى ثلث مليار ريال خلال أسبوع قيادي باللجنة الثورية الحوثية يحذر جماعته من ثورة جياع: المرتبات أولوية قصوى للناس ولم يعد لديهم ما يخسرونه ”حرام عليكم أنا مريضة بالسرطان وما قدرت أتعالج”.. وكيلة مدرسة بصنعاء ترفع اللثام وتصرخ في وجه مسؤول حوثي بالصور .. فصل الطلاب عن الطالبات في ثلاث كليات أخرى بجامعة صنعاء صحيفة سعودية تفجر مفاجأة: منظمات دولية تمول جماعة الحوثي بـ ”80 مليون دولار” محمد علي الحوثي يعترف بأن جماعته من أوقفت المفاوضات ويعلن الاستعداد لصرف المرتبات بـ”شرط مستحيل” تعميم حوثي جديد بفرض ترديد الطلبة ” الصرخة” في الطابور الصباحي على جميع المدارس تعيين أحد أقارب عبدالملك الحوثي مديرًا عامًا لمصلحة الضرائب بصنعاء عويل في إيران على مصرع اللواء أحمد الحمزي ”صهير إيرلو” .. وسفارة طهران بصنعاء تعزي عبدالملك الحوثي في أول تعليق على مقتل الحمزي.. الشرعية تكشف سبب ومكان مصرع قائد القوات الجوية الحوثية لايمكن أن تتخيل بأن عبدالملك ومحمد علي ذات يوم أسود سيحكمونك ! خشية تكرار التراشق..الراعي يطرد نصار وحاشد من قاعة برلمان صنعاء ونائبه يظهر الحسم لأول مرة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة

أقدمت مليشيا الحوثي "المصنّفة على قائمة الإرهاب"، على اختطاف مصور فوتوغرافي، في محافظة ريمة، ونقلته إلى أحد معتقلاتها السرية.

وأفادت مصادر محلية، بأن المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، اختطفت المصور الفوتوغرافي المعروف "يوسف الجبل"، والذي عُرف باهتماماته بتصوير جمال الطبيعة في محافظة ريمة.

وذكرت، أن المليشيا اختطفت "الجبل" على خلفية نشره مقطع فيديو يظهر فيه شباناً من المحافظة وهم يحتفلون بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر، ويرفعون العلم الوطني.

وتأتي هذه الحادثة ضمن حملة واسعة تشنها المليشيا الحوثية تستهدف كل من يحتفل بعيد الثورة المباركة، التي لولاها لما رأى اليمنيون النور، وتحرروا من عبودية النظام الإمامي الكهنوتي.

واعتقلت المليشيا المئات من اليمنيين، بينهم قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية، وناشطون ومواطنون.

مقالات مشابهة