بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة ، الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة قادما من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 7460 قرص طبي مخدر.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة تيفلت، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثل تتعلق بترويج الأقراص المهلوسة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

 تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء

في إطار محاربة الجريمة الحضرية بجميع أنواعها خاصة ما تعلق بالإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وبناءا على معلومات واردة إلى عناصر الشرطة بفرقة البحث والتدخل (المصلحة الولائية للشرطة القضائية)، مفادها نقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على متن مركبة من نوع فولسفاقن بولو” لون أبيض “من طرف مجموعة إجرامية من بينهم شخص مبحوث عنه بسبب نفس الأوامر والأحكام القضائية لتورطه في قضايا الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والاعتداء على الأشخاص.

ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة التي مكنت من توقيف المركبة وعلى متنها شخصين وحجز كمية من المؤثرات العقلية كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة وحجز أسلحة بيضاء.

مجريات التحقيق في القضية مكنت من التعرف على مشتبـه فيه ثالث ضمن هذه المجموعة الإجرامية، ليتمكن عناصر الفرقة من توقيفه وحجزت كمية إضافية معتبرة أيضا من الأقراص المهلوسة والمخدرات، ليتم تحويل المشتبه فيهم الثلاثة إلى مقر الفرقة وفتح قضية جزائية في البيع والنقل والتخزين للمؤثرات العقلية بإجمالي كمية تقدر بـ 7650 قرص مهلوس و المخدرات (97 غرام) في إطار جماعة إجرامية منظمة، قضية حيازة أسلحة بيضاء (صاعق كهربائي و 04 سكاكين)، كما سيتم تقديم المشتبه فيه الرئيسي أمام العدالة بوجوب الأوامر والأحكام الصادرة ضده سابقا أمام النيابة المحلية بتبسة

مقالات مشابهة

  •  تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس