أعلنت وزارة المالية الصينية عن حزمة شاملة من التدابير المالية والضريبية، لدعم تحديث المعدات على نطاق واسع، واستبدال السلع الاستهلاكية، تماشياً مع خطة العمل الوطنية لتعزيز التنمية عالية الجودة.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين، أن الإجراءات الرئيسية تشمل دعم تحديث الشاحنات والسفن القديمة، وتشجيع استخدام الحافلات الكهربائية في المدن، وزيادة الحوافز الضريبية للمعدات الصديقة للبيئة، كما تقدم الحكومة إعانات للمستهلكين لاستبدال السيارات القديمة بنماذج جديدة أو كهربائية، وتدعم توسيع شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية.

وفي إطار هذه المبادرة، تم إنشاء صندوق خاص لمعالجة النفايات الإلكترونية وتحسين نظام إعادة تدوير الأجهزة المنزلية.. كما تعزز الحكومة المشتريات الخضراء في القطاع العام.

وعملت الحكومات المحلية بالتنسيق مع الحكومة المركزية على تنفيذ سياسات داعمة وزيادة الاستثمارات في هذه المجالات، مما أدى إلى تحقيق نتائج أولية إيجابية في بعض المناطق.

وتهدف هذه الإجراءات إلى تسريع التحول الأخضر للصناعات الصينية، وتعزيز الابتكار التكنولوجي، وتحفيز الاستهلاك المحلي، مما يدعم استراتيجية البلاد للتنمية الاقتصادية المستدامة وعالية الجودة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي فرض رسوما جمركية تصل إلى 38 ٪؜ على واردات السيارات الكهربائية الصينية قبل اتخاذ قرار نهائي في نوفمبر ، متهمة بكين بدعم الشركات المصنعة لهذه الآليات بشكل غير قانوني.

وستدخل الرسوم الجديدة ، بالإضافة إلى  أخرى بنسبة 10 ٪؜ على السيارات الصينية ، حيز التنفيذ يوم الجمعة.

بعد أن بدأ تحقيق واسع النطاق في الإعانات الحكومية الصينية لصناعة السيارات الكهربائية في أكتوبر 2023 ، أعلنت بروكسل عن هذه التعريفات الجديدة في 12 يونيو ، بينما بدأت في نفس الوقت مفاوضات مع بكين لمحاولة حل المشكلات المحددة وتقليل مخاطر حرب تجارية.

مقالات مشابهة

  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي