موسكو-سانا

أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أندريه كليموف أن روسيا تقدر عالياً وتحترم سيادة سورية على أراضيها، وتبذل الكثير في سبيل تعزيز هذه السيادة.

وقال كليموف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: إن “روسيا الاتحادية تدين كل أشكال وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية وتشجب سياسة البلدان التي تخرق مبدأ وحدة هذه الأراضي وترى في وجود القوات الامريكية والأجنبية على الأراضي السورية بصورة غير قانونية احتلالاً وخرقاً لمبادئ ومخرجات ميثاق الأمم المتحدة”.

وبشأن الجولان السوري المحتل أوضح كليموف أنه جزء من الأراضي السورية، وبالتالي يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي له بالوسائل التي يقررها الشعب السوري وقيادته، مؤكداً أن روسيا ستسهم بدورها دبلوماسياً وسياسياً لتحقيق هذا الهدف.

ولم يستبعد كليموف انضمام سورية إلى مجموعة بريكس، مشيراً إلى أن دعوتها ومشاركتها مؤخراً في هذا التجمع في فلاديفوستوك، وخاصة في فترة ترؤس روسيا للمجموعة تدل على التقارب بين بريكس والجانب السوري.

وأوضح أن منح العضوية لأي بلد يتم بالموافقة الجماعية لأعضاء بريكس، لذلك فإن عملية الانضمام يجب متابعتها والاستمرار بالتأكيد على ضرورتها لتتم الموافقة الجماعية عليها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأراضی السوریة

إقرأ أيضاً:

الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية

 احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وذكر بيان مشترك أصدرته الدولتان احتفالا بتلك المناسبة أنه تم تدشين العلاقات بين البلدين في عام 1974، حيث تطورت إلى شراكة استراتيجية قوية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وذلك وفقا لما ذكره "تلفزيون بريكس" اليوم الخميس.


وأشار التليفزيون إلى أن البرازيل أقامت سفارة لها بأبوظبي في عام 1978، بينما افتتحت الإمارات العربية المتحدة أول سفارة لها بأمريكا اللاتينية في العاصمة البرازيلية (برازيليا) في عام 1991، فيما تم توسيع هذا الوجود الدبلوماسي بإنشاء القنصلية الإماراتية في مدينة ساو باولو البرازيلية عام 2017.


توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات

وقد شكلت الإمارات العربية المتحدة والبرازيل شراكة استراتيجية تسعى إلى توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات، بما في ذلك مجالات التكنولوجيا والسياحة والثقافة واستكشاف الفضاء والتجارة والطاقة المتجددة.


يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.
 

مقالات مشابهة

  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • القوات البحرية تستقبل وفداً رفيع المستوى من الأمم المتحدة
  • القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي
  • القوات البحرية تستقبل وفدًا من الأمم المتحدة
  • القوات البحرية تستقبل وفدا من الأمم المتحدة
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • بالصور: من هي لونا الشبل – لونا الشبل ويكيبيديا
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير