النهار أونلاين:
2024-07-05@18:09:53 GMT

بايدن: لهذا كانت مناظرتي فاشلة أمام ترامب

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

بايدن: لهذا كانت مناظرتي فاشلة أمام ترامب

قدّر جو بايدن، أن مناظرته الفاشلة ضد دونالد ترامب يوم الخميس كانت بسبب الإرهاق المرتبط بسفره الدولي الأخير. بعد أن زار فرنسا ثم إيطاليا.

ورأى الرئيس الأمريكي أنه “ليس من الذكاء الشديد” أن “سافر حول العالم عدة مرات” قبل وقت قصير من هذه المواجهة. وأن ذلك دفعه إلى “(النوم تقريبا) على المسرح”. وذلك خلال اجتماع مع الديمقراطيين.

قرب واشنطن مضيفا: “هذا ليس عذرا بل تفسيرا”.

وقال الديموقراطي البالغ من العمر 81 عاما، بعد خمسة أيام من هذه المناظرة. التي بدا خلالها مرتبكا للغاية وأحيانا تائها تماما في مواجهة سلفه الجمهوري. الذي يجب أن يواجهه في نوفمبر: «لم أستمع لمستشاري».

وحتى الآن، كانت الحجة الأساسية لمؤيديه هي القول إن جو بايدن قضى “أمسية سيئة” مؤقتة. والتأكيد على أنه يعاني من “نزلة برد” تعيق خطابه.

وقد أثارت هذه المناظرة الكارثية موجة من الذعر في المعسكر الديمقراطي. حيث أصبحوا الآن يتساءلون علناً عن قدرات جو بايدن وكذلك عن مستقبل ترشيحه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. هذا "تأثير المناظرة" على حظوظ بايدن أمام ترامب

كشفت استطلاعات رأي داخلية أجرتها حملة الرئيس الأميركي جو بايدن، أن حظوظه في انتخابات الرئاسة تراجعت بعد المناظرة أمام منافسه المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الأسبوع الماضي.

وحسب مذكرة أرسلت إلى موظفي الحملة فقط، وسلطت عليها الضوء صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، الأربعاء، فإن استطلاعات الرأي أشارت إلى حصول بايدن على 43 بالمئة في انتخابات الرئاسة قبل المناظرة، ثم تراجعها إلى 42 بالمئة بعدها.

أما ترامب، الذي كشفت الاستطلاعات حصوله على 43 بالمئة أيضا قبل المناظرة، فارتفعت حظوظه بعدها بنسبة 0.2 نقطة مئوية.

والمذكرة جزء من جهد أكبر يهدف إلى تهدئة المخاوف داخل حملة بايدن، وتأتي وسط أزمة يعيشها الرئيس بعد المناظرة التي وصف أداؤه خلالها بالكارثي، مما أثار دعوات من داخل الحزب الديمقراطي لانسحابه من السباق.

وجاء في المذكرة: "سنرى بعض استطلاعات الرأي، ونريد منكم جميعا أن تسمعوا منا ما نعرفه داخليا وما نتوقعه خارجيا. استطلاعات الرأي صورة لحظية ويجب أن نتوقع جميعا أن تستمر في التقلب. سيستغرق الأمر بضعة أسابيع، وليس بضعة أيام، للحصول على صورة كاملة للسباق".

وأظهر استطلاع صدر الأسبوع الماضي تقدم ترامب بنسبة 6 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين و3 نقاط بين الناخبين المحتملين على المستوى الوطني، وهي أفضل نتيجة للرئيس السابق منذ أشهر.

وبدأت استطلاعات الرأي بالفعل في إظهار كيف تسبب أداء بايدن في المناظرة في انخفاض الدعم لحملته لإعادة انتخابه.

وكشف استطلاع رأي آخر أجرته شبكة "سي بي إس" الإخبارية ونشر الأربعاء، تقدم ترامب بمقدار 3 نقاط مئوية في الولايات المتأرجحة، ونقطتين على المستوى الوطني.

كما وجد استطلاع داخلي مسرب، أجري بعد 72 ساعة من المناظرة ونشرته صحيفة "بوك نيوز"، الثلاثاء، أن بايدن عانى "أكبر انخفاض في شعبيته خلال أسبوع واحد، منذ ما يقرب من 3 سنوات".

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا "تأثير المناظرة" على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • بايدن: لهذا كانت مناظرتي كانت فاشلة أمام ترامب
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • بايدن يكشف سبب سوء أدائه في المناظرة أمام ترامب
  • بايدن يفسر سبب سوء أدائه في المناظرة أمام ترامب