تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يناقشان القضايا السورية في اجتماع في أستانا.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المحادثات بين بوتين وأردوغان: "بالطبع، سيكون هذا على جدول الأعمال، بالطبع سيتم التطرق (للقضية) اليوم في المحادثة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.


وعلق بيسكوف على استعداد تركيا لاتخاذ خطوات إضافية لإحلال السلام في سوريا موضحا: "نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا، وهي مهمة للغاية، وبذلت روسيا الكثير من الجهد في هذا الصدد، ولن نرحب إلا بالاتصالات مع الدول المجاورة التي ستسمح لهذه العملية بالتطور بنجاح".

وأضاف: "سيكون الاجتماع الثنائي طويلًا جدًا، لمدة ساعة على الأقل. بالطبع، سيتحدثان عن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 أولاً وقبل كل شيء، هذه علاقات ثنائية، لكن بالطبع من غير المرجح ألا يتطرق الرئيسان إلى الشؤون السورية والشؤون الأوكرانية".

وأوضح أنه "كانت هذه مبادرة متبادلة (اللقاء في أستانا)... موضوع زيارة الرئيس بوتين إلى الجمهورية التركية لا يزال على جدول الأعمال. 

ومن المؤكد أن ذلك سيحدث مع مرور الوقت، بمجرد أن يتم تنسيق جداول أعمال الرئيسين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين الرئيس الروسي بوتين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

إقرأ أيضاً:

بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، استعداد موسكو لتسوية الأزمة الأوكرانية عن طريق التفاوض، مُشيرًا إلى أن كييف هي من رفضت أي عملية للسلام بتوجيهات من الغرب.

وقال بوتين، في تصريحات خلال مشاركته في قمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في أستانا، "إن روسيا لم ترفض محادثات السلام مع أوكرانيا ومستعدة للاستمرار فيها، إن أوكرانيا هي من رفضت المفاوضات، وفعلت ذلك بشكل معلن وبتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن".

وأشار إلى أن هناك تغيرات سريعة تطرأ على المشهد العالمي، مؤكدًا أن العالم متعدد الأقطاب أصبح "واقعًا بالفعل"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأوضح أن العالم يمر يتغيرات سريعة وغير قابلة للرجوع عنها، مشددًا على أن العالم في أمس الحاجة إلى موقف منظمة شنغهاي للتعاون إزاء الأوضاع الراهنة على الساحة الدولية.

وانطلقت قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية (أستانا) على مدار يومي 3 و4 يوليو، تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين" بمشاركة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

مقالات مشابهة

  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن
  • بيسكوف: قمة شنغهاي للتعاون ستبحث مبادرة بوتين للأمن الأوراسي
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء