بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، فرضها عقوبات على 11 شخصية أمريكية تقول انها متورطة في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من خلال قمع الاحتجاجات الطلابية المؤیدة لفلسطين.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان انه "تماشياً مع تطبيق قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الخطيرة والمغامرة والإرهابية للولايات المتحدة في المنطقة وخاصة استناداً إلى المادة 5 من القانون المذكور، التي تقوم بفرض عقوبات على الأشخاص الأمريكيين المذكورين أدناه لانتهاكهم حقوق الإنسان من خلال قمع الاحتجاجات السلمية للطلاب وأساتذة الجامعات في الولايات المتحدة، الذين تظاهروا دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم ضد جرائم الکیان الصهيوني في غزة.

وأشارت الى ان "الشخصيات التي فرضت ايران عقوبات عليها هي:- 

1-ويليام (بيلي) هيتشنز، رئيس إدارة الأمن العام بجورجيا

2. إيدي جرير، قائد العمليات الميدانية في ولاية جورجيا

3. ليندا جيه ستامب كورنيك، رئيسة شرطة جامعة فلوريدا

4. باميلا سميث، رئيسة شرطة واشنطن دي سي

5. جيفري كارول، المساعد التنفيذي لرئيس شرطة واشنطن دي سي

6. كارل جاكوبسن، رئيس شرطة نيو هیفن

7. شين ستريبي، مساعد رئيس الشرطة، جامعة تكساس

8. مايكل كوكس, قائد شرطة بوسطن

9. سكوت دانينغ، رئيس قسم الشرطة المركزية بجامعة إنديانا

10. مايكل طومسون رئيس شرطة جامعة أريزونا

11. جون بروكي، رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا لونغ بيتش

وتابع البيان ان "كافة مؤسسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بناء على موافقات الجهات المعنية، و وفقا للمواد 6 و 7 و 8 من القسم السادس من القانون المذكور، ستتخذ الإجراءات اللازمة، والتي تشمل حظر إصدار التأشيرات ومنع الدخول إلى أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتجميد الحسابات المصرفية في النظام المالي والمصرفي".

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رئیس شرطة

إقرأ أيضاً:

الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت

فتحت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت أبوابها، صباح اليوم، لاستقبال الناخبين الإيرانيين في لبنان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وانطلقت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة عند الساعة الثامنة صباحا، بهدف اختيار رئيس جديد خلفاً للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي.

 

رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو خرازي: إيران لا تسعى لامتلاك نووي والحرب على حزب الله قد يتوسع

وأكد السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أماني، في تصريح له بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة في بيروت، أن "لا شيء يؤثر على سياسة دعم المقاومة وفلسطين، فهي من السياسات الأساسية للجمهورية الإسلامية، وهذا موجود في الدستور الإيراني. وسيستمر دعمنا للمقاومة وسيكون واضحاً مثلما كان على مدى الـ45 سنة الماضية".

 

استمرار عملية الاقتراع

ومن المقرر استمرار عملية الاقتراع حتى الساعة الـ12 من مساء اليوم في حال تم تمديدها، ويأتي ذلك بعد عدم حسم الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى التي جرت الجمعة الماضية.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، قد قررت يوم السبت الماضي، "إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين المرشحين مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي، مع عدم حصول أي مرشح منهما على أكثر من 50% من الأصوات".

وقالت الداخلية الإيرانية، حينها، إن "عدد المشاركين بالانتخابات بلغ 24 مليونا ونصف مليون ناخب، ونسبة المشاركة بلغت 40%"، مشيرة إلى أن "بزشكيان تصدر الجولة الأولى بحصوله على 10 ملايين و415 ألف صوت، يليه جليلي بحصوله على 9 ملايين و473 ألف صوت".

 

على الشعب ألا يتردد في التصويت

وخلال التصويت، حثّ المرشد الإيراني، علي خامنئي، الإيرانيين على المشاركة بفعالية في الانتخابات، قائلا: "على الشعب ألا يتردد في التصويت"، وأضاف: "بقاء الجمهورية الإسلامية وعزتها وسمعتها في العالم يعتمد على مشاركة الشعب".

وتقيم إيران انتخابات رئاسية مبكرة، بعد رحيل الرئيس إبراهيم رئيسي، في 19 مايو الماضي، إثر تحطم المروحية التي كانت تقله مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومسؤولين آخرين شمال غربي البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • جامعة المنوفية تجري مقابلات شخصية لتجديد مناصب مديري العموم وأمناء الكليات
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • «بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة».. ندوة ثقافية ببنات عين شمس
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي