أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أنها أعادت 116 مهاجرا صينيا في أول رحلة طيران مستأجرة كبيرة من نوعها مخصصة لإبعاد المهاجرين منذ 5 سنوات، وقال أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي في بيان «سنواصل تطبيق قوانين الهجرة لدينا وإبعاد الأفراد الذين ليس لديهم أساس قانوني للبقاء في الولايات المتحدة».

مزيد من رحلات الإبعاد في المستقبل

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية وزارة الأمن الداخلي قالت إنّها تعمل مع الصين للحد من الهجرة غير الشرعية وردعها وتعطيل تهريب البشر غير المشروع من خلال جهود إنفاذ القانون الموسعة، مؤكدة أنها تعمل مع الصين بشأن المزيد من رحلات الإبعاد في المستقبل، لكنها لم تحدد جدولاً زمنياً لموعد حدوث الرحلة التالية.

في السنوات الأخيرة، واجهت الولايات المتحدة صعوبة في إعادة المواطنين الصينيين الذين لا يحق لهم البقاء في أمريكا لأن الصين قاومت إعادتهم، وفي العام الماضي، شهدت الولايات المتحدة زيادة في عدد المهاجرين الصينيين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني من المكسيك.

اعتقلت سلطات الحدود الأميركية أكثر من 37 ألف مواطن صيني على الحدود الجنوبية في عام 2023، وهو ما يمثل عشرة أضعاف العدد خلال العام السابق.

وتأتي هذه الواقعة وسط جدل سياسي مكثف قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية بشأن قضية الهجرة الصينية، وأصبحت الهجرة الصينية بشكل متزايد بمثابة صرخة حاشدة للجمهوريين والرئيس السابق دونالد ترامب، الذين أثاروا الشكوك حول سبب وصول المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واشنطن الهجرة غير الشرعية البيت الأبيض وزارة الأمن الداخلي المهاجرين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وفد أمريكي مع وفد من حركة طالبان الأفغانية في العاصمة القطرية (الدوحة) مسألة المسجونين الأمريكيين في أفغانستان.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس الأربعاء، أن ذلك جاء على هامش اجتماع الدوحة الثالث الذي تقوده الأمم المتحدة بشأن زيادة التواصل مع أفغانستان.

تجدر الإشارة إلى أنه لم تعترف أي دولة رسميا بحركة طالبان... وقالت الأمم المتحدة إن الاعتراف بها لا يزال مستحيلا من الناحية العملية بينما لا يزال الحظر المفروض على تعليم الإناث وتوظيفهن قائما.

مقالات مشابهة

  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • لاعب كرة تونسي يهاجر لإيطاليا بطريقة غير شرعية
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»