صراحة نيوز:
2024-10-02@09:13:56 GMT

تعميم هام من الجمارك لكل مالكي الشاحنات

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تعميم هام من الجمارك لكل مالكي الشاحنات

صراحة نيوز – أصدرت دائرة الجمارك ، الاثنين، تعميما لتطبيق رمز إضافي على نظام الإعفاءات الإلكتروني على الرؤوس القاطرة التي تستورد مقابل إخراج الرأس القاطر من الخدمة.

ويأتي التعميم الذي أصدرت الدائرة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، الذي يهدف إلى إعفاء الشَّاحنات (الرُّؤوس القاطرة) المفترض استيرادها للأفراد والشَّركات، لغايات التَّحديث الاستبدالي، من الضَّريبة العامَّة على المبيعات المفروضة لهذه الغاية بنسبة (16%).

وأشار التعميم إلى تطبيق الرمز الإضافي 858 على نظام الإعفاءات الإلكتروني لإعفاء الرؤوس القاطرة.

وأوضحت الجمارك أنه بموجب القرار سيتم إعفاء هذه الرؤوس القاطرة من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات، سندا للمادة 9 من قانون البيئة الاستثمارية رقم 21 لسنة 2022، وبموجب كتب توصية الإعفاء الإلكترونية الصادرة عن وزارة الاستثمار والمعتمدة من مديرية الإعفاءات.

وكان مجلس الوزراء، قرَّر أمس الاحد إعفاء الشَّاحنات (الرُّؤوس القاطرة) التي تعمل على الكهرباء والمسموح باستيرادها، من الضريبة الخاصة المفروضة عليها بموجب أحكام الفقرة (5/ج) من المادَّة رقم (3) من نظام الضَّريبة الخاصَّة رقم (80) لسنة 2000م، والمقدَّرة بنسبة (10%) على السَّيَّارات المصمَّمة لتعمل كليَّاً على الكهرباء ولا تتجاوز (250) كيلو واط، و(15%) على السَّيَّارات المصمَّمة لتعمل كليَّاً على الكهرباء وتزيد على (250) كيلو واط.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

لقاء بعدن يناقش سُبل تطوير عمل الأنظمة الآلية لمصلحة الجمارك

شمسان بوست / عدن:

ناقش وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد لملس، اليوم، مع رئيس مصلحة الجمارك عبد الحكيم القباطي، خطط المصلحة للمرحلة القادمة والإجراءات اللازمة لتسهيل عمل الموردين.



كما تطرق اللقاء، إلى السُبل الممكنة لتحسين عمل الجمارك في العاصمة المؤقتة عدن، عبر تطوير البنية التحتية للأنظمة الآلية، واتباع نظام النافذة الواحدة، وتوريد أجهزة الكشف عن المخدرات، وعدد من الأجهزة المتطورة لتعزيز مهام العمل الجمركي.



وأكد الجانبان، على أهمية تنظيم العمل الإداري والأمني، واتخاذ مجموعة من الخطوات والترتيبات التي تُسهم في تسهيل عمل الموردين وتنشيط الحركة التجارية في موانئ عدن.  

مقالات مشابهة

  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • تعميم جديد للحلبي.. اليكم ما جاء فيه
  • مدعوون للامتحان التنافسي في الجمارك – أسماء
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • لقاء بعدن يناقش سُبل تطوير عمل الأنظمة الآلية لمصلحة الجمارك
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • ابتكار علمي لتطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية عوضًا عن الكهرباء