ملفات مهمة ينتظرها وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة فيه من قبل رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أهمها مشروع حياة كريمة، وملف الرعايات والحضانات والتأمين الصحي الشامل، واستكمال ملف المباردات الصحية، واستكمال مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، المشروع القومي لخدمات تصنيع مشتقات الدم والبلازما.

ملفات شائكة على طاولة وزير الصحة والسكان الفترة المقبلة

واستعرضت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان الملفات والمحاور الشائكة المقرر مناقشتها، وتنفيذها على طاولة وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، خلال الفترة المقبلة، وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ إبرز الملفات التي من المقرر العمل عليها الفترة المقبلة هي الاستمرار في تدشين المبادرات الصحية التي تهتم بجميع الفئات العمرية المختلفة، والتوسع في محافظات التأمين الصحي الشامل ذات الكثافة السكانية العالية وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ملف حياة كريمة وملف تطوير المستشفيات

وتابعت المصادر، بأنّ الفترة المقبلة ستشهد مناقشة الاستراتجية الوطنية للدواء والملفات المتعلقة بالصحة وتأثير المناخ وملف حياة كريمة وملف تطوير المستشفيات والاستثمار في القطاع الخاص، مشيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان تستعد لتطوير مايقرب من 1000 مشروع طبي خلال السنوات المقبلة، ما بين إحلال وتجديد وذلك بهدف توفير أفضل خدمة مقدمة للمواطنين.

ملف الحضانات والرعايات

وأضافت المصادر أن هناك توجيهات مشددة على تقديم الخدمة الطبية للمواطن بشكل يليق بيه وتوفير حياة كريمة له، وفيما يتعلق بالأطباء، قالت المصادر أن هناك تأكيد بأهمية الاهتمام بالاطباء وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين البيئة الخاصة بالعمل لهم بشكل كامل، مشيرة إلى ملف الرعايات والحضانات والعمل على ارتفاع عدد حضانات الأطفال في مصر.

واستكملت المصادر، أن الوزارة الفترة الماضية بدأت فى الاستعداد لتطبيق الهيكل الإداري الجديد ومن المقرر، خلال الفترة المقبلة، العمل على استحداث مناصب وإلغاء عدد من الإدارات وسيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة وزارة الصحة وزیر الصحة والسکان الفترة المقبلة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب آدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الإتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب، حيث ملف الوزير السكان وتنمية الأسرة.

واستكمل أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير أكد على أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

كما أشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الاكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ  للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل “عبدالغفار” أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه إلى أن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.
 

مقالات مشابهة

  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني