استشهد 17 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف شاحنة نقل لغاز الطهي وتجمعاً للفلسطينيين في مخيم المغازي، مما أدى لاستشهاد 13 فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء، لافتة أن الوضع الصحي داخل مستشفى شهداء الأقصى كارثي، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مع الارتفاع المستمر في أعداد الشهداء والجرحى.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 20 بجروح مختلفة، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي، استهدف تجمعات للنازحين على المدخل الغربي للحي، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة منذ أسبوع، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة،  ووفقا ل"وفا". 

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

وأفاد تقارير إخبارية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضاف، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 3 شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات الاحتلال يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتابع، أن مواطنًا على الأقل استشهد وأصيب 3 آخرين إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال "الكواد كابتر".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 
  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 34 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة