قال لدكتور أحمد عكاوي، القائم بعمل رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه في سياق الاستغلال الأمثل للمباني الجامعية وما تشمله من مدرجات وقاعات تدريسية، ورغبة الجامعة في تكويد المقاعد الدراسية تمهيداً للإدارة الإلكترونية لهذه الأماكن من أجل إتاحة معلومات تفصيلية لجميع الكليات لكي يمكن تسكين الجداول الدراسية عليها، وعدم إغفال أي وقت بيني، جرى التخطيط لنوعين من الطاقة الاستعابية.

الطاقة الاستيعابية في جامعة جنوب الوادي 

وبحسب بيان جامعة جنوب الوادي الصحفي اليوم، جرى التخطيط لحساب نوعين من الطاقة الاستعابية، الأولى هي التدريسية، والثانية هي الطاقة الاستعابية الامتحانية، حيث سيساعد ذلك في إدارة العملية التدريسية وأيضًا إدارة اللجان الامتحانية وتوزيعها على الأماكن بالتنسيق بين جميع كليات الجامعة.

وتابع، أنه سوف يجري ربط ذلك بحضور الطلاب للامتحانات، وتوزيع رؤساء اللجان الامتحانية والملاحظين بطريقة آلية تضمن جودة العملية الامتحانية وتتيح إعداد تقارير يومية عن ذلك.

نظام المعلومات في جامعة جنوب الوادي 

وأكد «عكاوي» أن جامعة جنوب الوادي، بدأت من قبل في بناء نظام للمعلومات الجغرافية، وقطعت شوطاً في هذا المشروع وسوف يجري استكماله، إذ يهدف المشروع إلى بناء نظام للمعلومات الجغرافية لجامعة جنوب الوادي (SVU-GIS) بما يحقق ما يلي:

- إتاحة التوزيع الجغرافي لجميع أنواع البيانات الخاصة بالموارد المادية والبشرية بصورة رقمية لإدارة الجامعة لاستخدامها في اتخاذ القرار والاستخدام الأمثل لهذه الموارد.

- رسم خريطة تفصيلية رقمية يمكن تحميلها على موقع الجامعة وكذلك الهواتف المحمولة لمساعدة الطلاب والزائرين للوصول إلى الأماكن المختلفة بالجامعة.

- رسم خرائط رقمية للمباني ومحتوياتها من قاعات ومعامل دراسية ومعامل بحثية ومكاتب أعضاء هيئة التدريس والإداريين ومحتويات هذه الأماكن.

- رسم خرائط رقمية للمساحات الزراعية والأشجار والحدائق غيرها.

- رسم خرائط رقمية لشبكة الكهرباء والصرف الصحي والمياه والغاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي قنا جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب

نظمت جامعة بنها الأهلية ورشة عمل حول المعامل الافتراضية، بهدف بدء استخدامها داخل الجامعة، وشرح مفصل حول كيفية إجراء التجارب العلمية بشكل افتراضي، مع التركيز على تجنب المخاطر المحتملة وتقليل التكلفة اللازمة لشراء المواد الكيميائية ومستلزمات المعامل، كما تم تسليط الضوء على دور التجارب الافتراضية ثلاثية الأبعاد في إثراء المعرفة وتسهيل الفهم.

خدمات تعليمية متميزة

وأشار الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس جامعة بنها، إلى اهتمام الجامعة بتوفير أفضل السبل لتقديم خدمات تعليمية متميزة ومبتكرة للطلاب، موضحًا مميزات استخدام هذه المعامل الافتراضية بمكوناتها المختلفة، والتي تشمل المعدات والأجهزة الحاسوبية وشبكات الاتصال، بالإضافة إلى البرامج التفاعلية والإدارية المستخدمة في عرض وتشغيل المحتوى التعليمي.

عرض عن المعامل الافتراضية المتاحة

قدمت الشركة المختصة بالمعامل الافتراضة عرضا عن المعامل الافتراضية المتاحة، حيث تناولتا التعريف بالمعامل الافتراضية للعلوم التي تعمل بنظام المحاكاة ثلاثية الأبعاد، وبيان كيفية إتاحة هذه المعامل للطلاب لإجراء التجارب العلمية واستكشاف المفاهيم والنظريات دون الحاجة إلى التواجد في معمل حقيقي.

مقالات مشابهة

  • وظائف بكلية علوم المصايد والبحار جامعة جنوب الوادي.. الشروط والمستندات
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • القصة الكاملة لـ«إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية