في إطار التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بتعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية حول العالم لدفع عجلة الابتكار التكنولوجي، استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور راغوناثان رانجاسوامي، عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس، الذي يعد أحد المؤسسات الهندسية الرائدة والمتميزة في جمهورية الهند في المجالين الأكاديمي والبحثي، إضافة إلى مشاركاته العالمية.

وحضر الاجتماع المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، والمهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة.
ناقش الاجتماع الشراكة الاستراتيجية وسبل التعاون بين الهيئة ومؤسسة أبحاث المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس (IITMRF)، لا سيما في مجالات البحوث والتطوير، والابتكار، وتبادل المعارف والخبرات، والمشاريع البحثية المشتركة لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات في قطاعي الطاقة والمياه.
وأكد معالي الطاير أهمية الشراكات الأكاديمية في مجالات عمل الهيئة في دفع عجلة التنمية المستدامة والتطور التقني، مشيراً إلى التزام الهيئة بدعم رؤية دبي الهادفة إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للابتكار والاستدامة من خلال التعاون مع مؤسسات تعليمية مرموقة مثل المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس، للاستفادة من أحدث الأبحاث والخبرات لتعزيز عمليات وخدمات الهيئة.
من جانبه، أعرب الدكتور رانجاسوامي عن رغبته في تعزيز أطر التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وأشاد بإنجازات الهيئة ومبادراتها المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والشبكات الذكية وإدارة المياه.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اعتماد بكالوريوس في علوم الأرض بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا

 

 

مسقط – الرؤية

 

أصدرت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم تقريرها حول عملية التقويم مقابل المعايير البرامجية للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في سلطنة عُمان، حيث صادق مجلس إدارة الهيئة في يونيو الماضي على تقرير تدقيق الجودة البرامجية للجامعة، والذي تضمن اعتماد برنامج البكالوريوس في علوم الأرض التطبيقية، وقد شكّلت الهيئة فريقًا خارجيًا للمراجعة تضمن محليين دوليين يمتازون بالخبرات في المجال، وقام الفريق بإجراء مقابلات مع أكثر من 38 شخصاً، شملوا ممثلي الجهات المُختصة بالحوكمة والإدارة، وموظفي الجامعة وطلبتها، وعدداً من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالجامعة. كما قام أيضًا بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدراس حماية
  • محافظ قنا يستقبل وفد من مجلسي النواب والشيوخ ويؤكد علي التعاون البناء لخدمة المواطنين
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • ولي العهد يستقبل السيناتور الأمريكي كوري بوكر ويستعرضان أوجه التعاون
  • اعتماد بكالوريوس علوم الأرض بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا
  • اعتماد بكالوريوس في علوم الأرض بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا