أبوظبي (الاتحاد)
تحت شعار «رفع الأثقال ثقافة»، نظم نادي أبوظبي لرفع الأثقال الخميس الماضي، ورشة عمل للتعريف باللعبة بصالة مدرسة جرن يافور ببني ياس التابعة لشركة نيو سنشري للتعليم، في إطار شراكة بين الطرفين تهدف لنشر اللعبة وسط الطلاب بالمدرسة وقطاعات المجتمع المختلفة.
أقيم الحدث الذي يُعد الأول من نوعه بحضور خليفة الدرمكي نائب رئيس مجلس إدارة النادي، والدانة بني هاشم عضو مجلس الإدارة وخليفة الزعابي مدير الخدمات المساندة، والدكتورة ماجي بيلي مديرة شركة «نيو سنشري» وتريس موكسلي مديرة المدارس، كما حضر قطاع كبير من طلاب المدرسة وبعض أولياء الأمور.


وافتتحت الورشة بعرض تقديمي عرف بالنادي وتأسيسه بجانب لمحات من التدريبات، قبل أن يخاطب خليفة الدرمكي الحضور مرحباً بالطلاب ومثمناً هذه الشراكة مع المدرسة التي تخدم خطط النادي في نشر اللعبة وسط الطلاب، خاصة أن استراتيجية النادي تقوم على صناعة الأبطال في هذه اللعبة الأولمبية العريقة.
وقال الدرمكي: تنظيم ورش عمل هو جزء أساسي من رؤيتنا لتطوير وتعزيز واستكشاف وتطوير مهارات واستراتيجيات جديدة لرياضة رفع الأثقال، هذه الرياضة التاريخية التي تعتمد على القوة البدنية والتقنية الدقيقة، وتحتاج إلى تركيز وتدريب كثيف للوصول إلى أعلى المستويات، وهذه الورشة هي مناسبة خاصة تجمع لاعبي نادي أبوظبي لرفع الأثقال ليبرزوا مهاراتهم في هذا المجال.
وأضاف: أود أن أشكر جميع المشاركين في هذه الورشة الذين عملوا بجد، وتفانوا في التدريب للوصول إلى مراحل متقدمة من خلال تعزيز مهاراتهم، كما أشكر أبناءنا الطلاب الذين يمثلون مصدر إلهام لنا جميعاً ونحن فخورون بهم، ومن خلالهم نصبو إلى العلا لأنهم عماد النجاح لنا والوطن الغالي، ووجه تحية خاصة للطلاب الذين أبدوا استعداداً واهتماماً للمشاركة في هذه الورشة، أيضاً أود أن أعبر عن امتناني العميق لإدارة المدرسة التي ساهمت في نجاح هذه الورشة.
ومن جهتها عبرت تريس موكسلي عن سعادتها بالورشة وما قدمته من تثقيف للطلاب باللعبة، وأكدت على أهمية مثل هذا التواصل بين الأندية الرياضية والمدارس، ودور الشراكات بينها في إثراء التفاعل بين المؤسسات التعليمية والرياضية.
وحاضر أفيناش باندو المدير الفني للنادي عن اللعبة مصححاً المفاهيم الخاطئة حول ممارسة الأطفال للعبة، ولماذا عليهم ممارستها وفوائد تدريبات اللعبة للأطفال، واستبق ذلك بالتعريف عن اللعبة نفسها ماذا تعني رياضة رفع الأثقال وكيف تمارس.
وشهدت الورشة تفاعلاً من الطلاب واللاعبين الذين بدورهم قدموا استعراضاً في الخطف والنتر العنصرين الأساسيين للعبة، في ختام الورشة التي مثلث انطلاقة لعلاقة طويلة الأمد بين النادي ومدرسة جرن يافور للشراكات التعليمية.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تؤكد تعزيز الثقافة المرورية «سباحة 62».. وثائقي يستعرض رحلة بحرية ملهمة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

"كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة" ورشة تدريبية بجامعة سوهاج

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن مركز خدمة الطلاب ذوي الاعاقة بالجامعة نظم ورشة تدريبية تعريفية لأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة حول "رفع درجة الوعي بكيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقات المختلفة المدمجين" وذلك بمختلف كليات الجامعة، وذلك بحضور الدكتور علاء غالب رئيس اسرة طلاب من أجل مصر، طارق زكي موسى مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور ممدوح السيد وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي ان الجامعة تسعي الي تنفيذ رسالتها والتي تتضمن تهيئة البيئة الجامعية الدامجة للطلاب ذوي الاعاقة وفقاً لأعلي المواصفات وعلي كافة المستويات الأكاديمية  والرياضية والفنية والثقافية، وذلك وفق رؤية مصر ٢٠٣٠م  وتماشياً مع توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة التسهيلات والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة(قادرون باختلاف ).

وقال النعماني ان الهدف من التدريب هو تعريف  الطلاب مهارات التعامل السليم مع زملاؤهم المدمجين أثناء الزيارات  وممارسة الأنشطة  الطلابية والفعاليات داخل الجامعة وخارجها  والمشاركة  معهم جنباً إلى جنب  أثناء الندوات والمؤتمرات وكافة المشاركات، مما يسهم في بث روح الطمانئية لدي الطلاب ذوي القدرات الخاصة  وأسرهم  بوجود زملاء لهم  داعمين ومساندين.

وأوضح الدكتور علاء غالب بأن  الورشة التدريبية تناولت  توعية  أسرة طلاب  من أجل مصر  بكيفية التعامل مع الطلاب الصم وضعاف السمع،  أسس ومبادئ  لغة الإشارة، تدريب الطلاب علي كيفية مساعدة زملاؤهم  من المكفوفين في الحركة والتنقل داخل الجامعة، والأساليب الصحيحة عند مرافقة الطلاب ذوي الإعاقة  البصرية، و كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة  الحركية وخاصة من ذوي الشلل الدماغي واضطراب طيف التوحد  والإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين ببعض الكليات.

وأشار الدكتور طارق زكي موسى الى أن  التدريب استهدف  ٣٠ طالب وطالبة من فريق أسرة طلاب من أجل مصر، وذلك بحضور طلاب رفقاء ذوي الإعاقة بجامعة سوهاج من طلاب وطالبات برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب، مضيفاً انه حاضر بالتدريب كلاً من  الدكتور محمد عبد العظيم مدرس مادة تخصص الإعاقة السمعية ومترجم ومدرب لغة الإشارة، و  اسلام اسعد المعيد بقسم علم النفس تخصص الإعاقة البصرية بكلية الآداب بسوهاج.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لتمكين الكوادر الطبية في التعامل مع العنف ضد المرأة بجامعة بورسعيد
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة حول التنمية المستدامة في القطاع الهندسي
  • بلدية الحمرية تنظم ورشة «بطاقتي التطوعية»
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "المساءلة المجتمعية – ميثاق المواطن"
  • "كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة" ورشة تدريبية بجامعة سوهاج
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل بعنوان الشحن الصناعي للمياه الجوفية في مصر
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل حول الشحن الصناعي للمياه الجوفية في مصر
  • مكتب التطوير الحكومي والمستقبل ينظم ورشة عمل حول الإطار التنفيذي للجاهزية المؤسسية للمستقبل
  • «محاربة التطرف على وسائل التواصل الاجتماعي».. ورشة عمل مركز سلام على هامش المؤتمر الدولي للإفتاء
  • تحديات الذكاء الاصطناعي في ورشة ضمن المؤتمر العالمي للإفتاء