عروض مسرحية مميزة  قدمها فريق مكتبة مصر الجديدة المسرحي، والمكون من 30 طفل وطفلة من المواهب الواعدة، التي استطاعت أن تحصد الإشادة الجماهيرية والنقدية بعد عرض رائع لمسرحيتين الاولى "انا والصدق"  والثانية " صديقى هو تيلفونى ".


عروض رائعة ناقشت قضية اجتماعية وواقعية، حول اخلاقيات وسلبيات يرددها الاطفال طول الوقت وعكس العرض حالة الانسجام بين عناصر الفريق، وكان العرضان مكتملا العناصر إلى حد كبير وهو ما ساهم بشكل واضح في نجاحه ونيل رضا الجمهور.


وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، ان الموهبة تبحث دائمًا عن منصة لتبدع من خلالها، وهذه المنصة تتيحها جمعية مصر الجديدة  عبر مراكزها الثقافية ، متحف الطفل ومكتبتى مصر الجديدة والمستقبل تحت اشراف المخرج عمر الشحات ، وفريق مكتبة مصر الجديدة للطفل هم نتاج دورات المسرح التى تنفذها المكتبة طوال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة المسرحي المواهب الدكتور نبيل حلمي جمعية مصر الجديدة المسرح مصر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء

يولد الطفل ومعه 20 سنًا تحت خط اللثة، وعادة ما تواجه العديد من الأمهات مشكلات في السيطرة على أطفالهن في فترة التسنين، والتي غالبًَا ما تبدأ في الظهور بين الستة أشهر الأولى إلى العام الثاني من حياة الرضيع، لذا نستعرض نصائح يجب على الوالدين معرفتها لراحة الطفل أثناء التسنين، وفقُا لما ورد عبر موقع «Healthline».

حافظي على روتين نوم منتظم للطفل

بسبب الصعوبات التي يمر بها الطفل في فترة التسنين، قد يفسد هذا الأمر الروتين اليومي لميعاد نوم الطفل، وهو ما يجب ألا تسمح به الأمهات، لذا فإن الأطباء ينصحون بقدر الإمكان، بالالتزم بالروتين لنوم الطفل ومحاولة إبقائه مرتاحًا طول الوقت حتى يتمكن من النوم.

تدليك اللثة

كثيرًا ما نلاحظ إنزعاج شديد للطفل أثناء الليل في فترة التسنين، وغالبًا يكون السبب أن لثة طفلك متقرحة ومتهيجة، لذا عندما يستيقظون وهم يبكون، حاولي أن تقدمي لهم تدليكًا باردًا للثة باستخدام حلقة التسنين المتينة، أو وضع أحد ألعاب التسنين في فمه، لكن يجب التأكد من أنها مصنوعة من البلاستيك الصلب، ويفضل تخزينها في الثلاجة أو الفريزر.

جربي الإلهاء

ينصح الأطباء في هذه الفترة بمحاولة إلهاء الطفل طوال الوقت، عن طريق إشغالها ببعض الألعاب أو تسليته، حتى لا يتفرغ للشعور بالألم في اللثة.

نصحية فعالة لمواجهة آلام التسنين للطفل

وفقًا لدكتور الأطفال، محمد راشد خلال حديثه لـ«الوطن»، فقد نصح الأمهات بالقيام بإحضار قطنة، ثم وضعها لفترة في الماء، وبعدها توضع في الثلاجة أو الفريزر لبعض الوقت، وقبل أن تتحول درجة حرارتها إلى شديدة البرودة، اخرجيها من الثلاجة، ثم ضعيها في فم الطفل، بحيث تصدم اللثة الحساسة، واصفًا إياها بأنها واحدة من أكثر الطرق المنزلية الآمنة. 

مقالات مشابهة

  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • 22 أغسطس.. بداية عرض مسرحية "السندباد" ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • البستاني: صناعات مواد البناء أعلى قيمة مساهمة في الناتج المحلي 
  • توقيع بروتوكل بين "مطوري القاهرة الجديدة" وحديد عز لتوريد مواد البناء دون وساطة
  • وفد من جمعية مطوري القاهرة الجديدة برئاسة البستاني يزور مصنع حديد عز
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • 4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء