أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الأربعاء أهمية مخرجات جامعة الكويت من الخريجين ومساهمتهم الكبيرة في تقدم البلاد ورفع مستوى التنمية وبناء المجتمع وتطوير الاقتصاد الكويتي.

وقالت الوزيرة المشعان في كلمتها بافتتاح معرض التصميم الهندسي الـ46 في كلية الهندسة والبترول إن دولة الكويت تقدم دعمها الدائم للكوادر الوطنية لتعزيز تقدم البلاد وازدهارها.

وذكرت أن المعرض الذي تقيمه الكلية منذ عام 1966 يضخ شبابا مؤهلين لسوق العمل في مختلف المجالات الهندسية ويمثل فرصة قيمة لعرض مهارات المهندسين والمهندسات وأحدث التطورات بمجال التصميم الهندسي.

وشددت على أهمية إبراز ودعم الابتكارات الهندسية ما من شأنه المساهمة في تعزيز هذا القطاع وتحفيز المحترفين لتحقيق مزيد من التقدم والتطور في البلاد.

ولفتت إلى أن دعم المؤسسات الحكومية لهذا المعرض يعكس الاهتمام بتطوير القطاع الهندسي وتعزيز دور الابتكار والإبداع في هذا المجال.

وأشارت إلى مسيرتها الجامعية في الكلية ومشاركتها بمشاريع التخرج الهندسية التي حفزتها على الانخراط بالمزيد من النشاطات الفعالة والشغف بالإسهام بتطوير المجتمع.

ودعت الطلبة والخريجين إلى التسلح بالخبرات العلمية والهندسية والفنية العالية لاكتساب مهارات تسهم في بناء جيل واع يحقق التنمية لاسيما أن الدولة وفرت كل الإمكانيات المادية اللازمة لتهيئة البيئة المناسبة للتحصيل العلمي والمنافسة في سوق العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية وتعزيز خطة الكويت 2035.

وتوجهت الوزيرة المشعان بالشكر لإدارة الجامعة ممثلة بمدير الجامعة بالتكليف الدكتور نواف المطيري على الجهود الحثيثة لرفع أداء الجامعة والحرص على تميزها مثمنة جهود كل العاملين في كلية الهندسة والبترول.

يذكر أن كلية الهندسة والبترول تنظم معرض التصميم الهندسي الـ46 بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومشاركة 279 مهندسا ومهندسة من مختلف التخصصات في الكلية وبـ 69 مشروعا هندسيا.

وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان في كلمتها بافتتاح معرض التصميم الهندسي الـ46وزيرة الأشغال العامة د. نورة المشعان خلال افتتاح معرض التصميم الهندسي ال46 المصدر كونا الوسومجامعة الكويت وزيرة الأشغال

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: جامعة الكويت وزيرة الأشغال وزیرة الأشغال

إقرأ أيضاً:

عاجل : صنعاء تؤكد التوصل الى اتفاق جديد في مفاوضات مسقط وتصفه ’’بالمهم’’ (تفاصيل)

الجديد برس/ خاص

كشف مصدر عسكري مسؤول في وزارة دفاع صنعاء قبل قليل عن تقدم وصفه بالمهم في مفوضات مسقط

وأكد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في ’’دفاع صنعاء’’ في تغريدة له نشرها على حسابه في منصة إكس أن هناك تقدم مهم في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى بما في ذلك قضية محمد قحطان .

وكانت مصادر إعلامية قد أعلنت في وقت سابق اليوم  بأن الأطراف اليمنية تجاوزت أهم عقبة للمفاوضات، موضحة اتفاق وفدي صنعاء والحكومة الموالية للتحالف في عدن بشان مصير القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان،

ويقضي الاتفاق ، وفق ما تحدث به وفد حكومة عدن، بإطلاق سراح قحطان مقابل 50 اسيرا من صنعاء.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • عاجل : صنعاء تؤكد التوصل الى اتفاق جديد في مفاوضات مسقط وتصفه ’’بالمهم’’ (تفاصيل)
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • وزير التعليم العالي يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج «استوديو التصميم الدولي»
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي