تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة في المرحلة القادمة والهدف الأساسي هو رضا المواطن، موضحا أن هناك ارتياحا كبيرا للأسماء المطروحة في التشكيل الوزاري مع وجود تغيير كبير يستشعر الجميع منه بالفعل اختيار كفاءات ذات قدرات لتنفيذ التكليفات ومواجهة التحديات المطروحة.

وأضاف إسلام عفيفي، في لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن الحكومة السابقة كانت حكومة أزمات وأدت الكثير من المهام وتعاملت مع عدد كبير من الأزمات بينما الحكومة الجديدة ستعمل على مسارات لاستكمال ما بدأناه من مشوار بناء الجمهورية الجديدة والتركيز على التحديات الموجودة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والأولويات بضبط الأسواق وخفض الأسعار.

كما تابع إسلام عفيفي، أن التصدي للعمل العام في ظل التحديات الدولية والمحلية صعبة وخاصة مع المتابعة والمسائلة القانونية ومتطلبات الشعب الكثيرة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسلام عفيفي أزمات التحديات الدولية التشكيل الوزاري الجمهورية الجديدة إسلام عفیفی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي في ظل تحديات كبيرة (أسماء)

أعلن مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء الدفاع والخارجية والمالية، والبترول، والكهرباء، والتموين.

وشمل التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيهات رئيس النظام عبد الفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات. وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام  السيسي في قصر الاتحادية الأربعاء.

وجاءت أسماء الوزراء كالتالي: الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع - كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للنقل والصناعة - خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للصحة والسكان - بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرة - عدنان فنجري وزيرا للعدل.

وفي حقيبة وزارة الطيران كان اختيار سامح الحفني - شريف الشربيني وزيرا للإسكان - أحمد كجوك وزيرا للمالية - شريف فاروق وزيرا للتموين والتجارة الداخلية - أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف - مايا مرسي وزيرا للتضامن الاجتماعي - محمد جبران وزيرا للعمل.

وعن وزارة الثقافة تم اختيار أحمد هنو لهذا المنصب - منال عوض ميخائيل وزيرا للتنمية المحلية - شريف فتحي وزيرا للسياحة والآثار- محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي - محمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمال - رانيا المشاط وزيرا للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

 أما وزيرا للبترول والثروة المعدنية فتم اختيار كريم بدوي - عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - ياسمين فؤاد وزيرا للبيئة - علاء الدين زكي وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي - أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي - هاني سويلم وزيرا الموارد المائية والري.


وتواجه الحكومة الجديدة الكثير من التحديات الاقتصادية على رأسها أزمة انقطاع الكهرباء التي أثرت على كافة مناحي الحياة٬ من إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء إلى توقف عدد كبير من مصانع الأسمدة نتيجة عدم توفير الحكومة للغاز٬ بخلاف غلاء الأسعار ورفع الدعم عن بنسبة 300% على رغيف الخبز المدعم.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • قطع الكهرباء وسد النهضة والدعم.. تحديات تنتظر الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي في ظل تحديات كبيرة (أسماء)
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي في ظل تحديات كبيرة
  • محمد مصطفى شردي: الحكومة الجديدة تواجه تحديات كثيرة (فيديو)