في شكل عاصفة قوية من الفئة الرابعة، اتجه الإعصار بيريل نحو جامايكا أمس الثلاثاء بعد أن وصل إلى اليابسة على جزر أصغر في شرق منطقة البحر الكاريبي، مما أدى إلى انقطاع خطوط الكهرباء وحدوث فيضانات ووفاة ثلاثة أشخاص على الأقل حتى اللحظة.
وقال رالف غونسالفيس رئيس وزراء سانت فينسنت وغرينادين إن “الإعصار جاء ورحل وخلف وراءه دمارًا هائلاً.

جزيرة يونيون (إحدى جزر أرخبيل غرينادين) دمرت مع تعرض 90 بالمئة من المنازل لأضرار بالغة أو للتدمير”.
وبدوره أكد ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا في إفادة مصورة وصول الإعصار بيريل إلى جزيرتي كارياكو وبيتي مارتينيك، وهما اثنتان من الجزر الثلاث التي تشكل الدولة.
وأوضح أن “الوضع قاتم. لا توجد كهرباء. دُمرت منازل ومبانٍ بصورة شبه كاملة”.. مشيرًا إلى صعوبة المرور على الطرق بسبب سقوط خطوط الكهرباء ومحطات الوقود المدمرة.
وأشار ميتشل إلى أن الإعصار تسبب في حالتي وفاة على الأقل حتى الآن.
وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأنه من المتوقع أن يؤدي بيريل إلى هطول أمطار على جامايكا وجنوب غرب هايتي بمنسوب يتراوح بين 10 و30 سنتيمترًا في وقت متأخر من اليوم الأربعاء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا

اجتاح الإعصار بيريل جامايكا الأربعاء بعد اقتلاع الأشجار والأسقف وتدمير المزارع في مناطق عبر جزر أصغر في البحر الكاريبي خلال الأيام الماضية.
وارتفع عدد الوفيات جراء الإعصار القوي من الفئة الرابعة إلى تسعة أشخاص على الأقل، لكن من المتوقع أن يزيد هذا العدد مع عودة الاتصالات عبر الجزر الغارقة التي تضررت بسبب السيول والرياح العاصفة.
وفي جامايكا، ضربت العاصفة الساحل الجنوبي للجزيرة أمس الأربعاء لتواجه مناطق سكنية رياحاً شديدة وأمطاراً بينما أجلت فرق الطوارئ أشخاصاً يعيشون في مناطق معرضة لخطر السيول.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الرياح إلى حد ما في اليوم أو اليومين المقبلين، وفقاً للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، على الرغم من تحذيره من أن بيريل سيظل عند قوة إعصار كبير أو بالقرب منها في أثناء اجتياحه جزر كايمان.

أخبار ذات صلة جامايكا تستعد لإعصار «بيريل» الإعصار بيريل يخلف 7 قتلى في جنوب شرق الكاريبي


وحذر المركز في منشور قائلاً "من المتوقع حدوث سيول وانهيارات طينية تهدد الحياة بسبب هطول الأمطار الغزيرة في معظم أنحاء جامايكا وجنوب هايتي"، مضيفا أنه يتوقع أيضاً هبوب رياح خطيرة وعواصف في جزر كايمان حتى وقت مبكر من اليوم الخميس.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مصرع امرأة وفقدان شاب.. أحدث تطورات الإعصار "بيريل" في جامايكا
  • إعصار بيريل يجتاح جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • جامايكا تستعد لإعصار «بيريل»
  • الإعصار بيريل يخلف 7 قتلى في جنوب شرق الكاريبي
  • الإعصار "بيريل" يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص
  • الإعصار «بيريل» يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص
  • فيديو: "بيريل" المدمر يضرب الكاريبي ويتسبب بأضرار ووفيات