تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت “البوابة نيوز” من مصادر خاصة بتعيين اللواء أشرف مجدي الجندي محافظاً للغربية خلفًا للدكتور طارق رحمي، وذلك ضمن تغييرات حركة المحافظين.

واللواء اشرف الجندي سيرة ومسيرة مليئة بالإنجازات والنجاحات الأمنية، خلال فترة عمله مديرًا لأمن القاهرة، كما لقبة أهالي الإسكندرية بـ "الجنرال المبتسم " خلال فترة عمله مديرًا لأمن الإسكندرية.

السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي

السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي عمل مديرًا لأمن القاهرة، كشف العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، وأبرزها:
1- ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، و«مذبحة الرحاب» والتي تكشفت وقائعها بعد العثور على جثامين 5 أفراد من أسرة واحدة داخل فيلا بالرحاب.
2- ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة.
3- لقب «الجندي» بـ«الجنرال» نتيجة جهوده في قطاع المباحث.
4- عمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وتم تصعيده العام الماضي كنائب لمدير المباحث، ثم مديرًا لمباحث العاصمة، وبعدها مديرا لأمن الإسكندرية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البوابة نيوز البوابة نيوز الجوازات والهجرة السيرة الذاتية ا لأمن مدیر ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي

رحل اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية منذ ساعات ، من مبنى ديوان عام المحافظة بمنطقة أبيس شرق المدينة، بعد ساعتين قضاهما في جمع مستلزماته ومتعلقاته كافة.

كشف مصدر داخل ديوان عام محافظة الإسكندرية، أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تم تبليغه برحيله عن منصبه، عقب عودته من اللقاء مع سفير فرنسا والملحق الاقتصادى للسفارة، وقام  بجمع متعلقاته وغادر مبنى ديوان عام المحافظة، تزامناً مع حركة التغييرات.

وكانت أكدت مصادر حكومية، أن المحافظين الجدد سوف يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غدًا في قصر الاتحادية، مشيرة إلى أن اللواء اشرف الجندي مرشحًا لتولي محافظة الإسكندرية خلفًا للواء محمد الشريف ضمن حركة المحافظين الجدد.

كان قد عقد للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،مساء اليوم، لقاءا مع السيد السفير إيريك شوفالييه - سفير فرنسا لدى مصر والسيدة لينا بلان- قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، برفقة الملحق الاقتصادي للسفارة ووفد من شركتي VUF و Transdev (الشركات المصنعة للدراجات) وممثل من إقليم جنوب فرنسا، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين، وتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية والمقرر استخدامها في مشروعي حلقة السمك وميدان محطة مصر لنقل الركاب والبضائع، حيث إنها مزودة بمقعد خلفي وبثلاجات لنقل البضائع، وأكد اللواء الشريف في ختام اللقاء أن مدينة الإسكندرية من أهم المدن العريقة لما تحتويه من مبان أثرية وتاريخية يجب الحفاظ عليها وحمايتها من التغيرات المناخية.

 

اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد ..

اللواء أشرف الجندي شغل العديد من المناصب الأمنية سابقاً وقضة فترة طويلة في قطاع الأمن العام، حيث تولى رئيس فرع البحث الجنائي في القاهرة والجيزة ثم مديراً لمباحث القاهرة ثم مديراً لأمن الإسكندرية، ثم مديراً لامن القاهرة ولا زال في منصبه حتى الآن.

وخلال تولي اللواء أشرف الجندي منصب مدير أمن الإسكندرية، صدرت حركة تنقلات ضباط الشرطة عام 2019، وتولى منصب مدير أمن القاهرة، والذي يشغل منصبه بها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • " الجنرال المبتسم " تعرف علي السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية
  • مَن هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي المرشح لمنصب محافظ الغربية
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي المرشح لمنصب محافظ الإسكندرية
  • عاجل - "الجنرال المبتسم".. من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟