وقع اختيار الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على اختيار، اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي محافظًا لمحافظة أسوان خلفًا للواء أشرف عطية.

السيرة الذاتية:

السيرة الذاتية للواء أركان حرب خالد أحمد شوقي

الاسم: اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي
الرتبة: لواء أركان حرب

المناصب الحالية:

مساعد وزير الدفاع
رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة

المناصب السابقة: 

قائد المنطقة الشمالية العسكرية (2019).

المسيرة المهنية:

المسيرة المهنية اللواء أركان حرب خالد أحمد شوقي هو أحد الشخصيات العسكرية البارزة في القوات المسلحة المصرية.
بدأ مسيرته العسكرية بتخرجه في الكلية الحربية، وتدرج في العديد من المناصب القيادية داخل الجيش المصري.

ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غدًا الأربعاء. عقب ذلك، سيتسلم اللواء خالد شوقي مهامه الجديدة كمحافظ لأسوان فور أدائهم لليمين.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               

شهدت محافظة الإسكندرية  فى الساعات الأخيرة تغير مفاجئ فى حركة الموظفين عقب تداول المصادر بتولى اللواء أشرف الجندي بتولية محافظ الإسكندرية، وحدث تغير مفاجئ.

 وأكدت المصادر، أن الفريق أحمد  خالد حسن سعيد، المرشح لتولي منصب محافظ الإسكندرية، خلفا للواء محمد الشريف الذي غادر ديوان عام المحافظة بعد أن ودع العاملين به، مؤكدًا أن اختيار الفريق أحمد خالد يأتي ضمن أصحاب الكفاءات الذين شملتهم الحركة وفي ظل خبراته الطويلة.

السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد 

ولد الفريق أحمد خالد 1 يناير 1958، وتم تعيينه بالقوات البحرية برتبة ملازم بحري فى 16 يونيو 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن تتم ترقيته اليوم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قيادة القوات البحرية.

 تدرج أحمد  خالد حسن سعيد، فى المناصب حتى رتبة فريق، وفى 27 إبريل 2017 ،حصل على بكالوريوس الدراسات البحرية عام 1978، وفرقة الغطس الأولية عام 1981، ثم دورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982، وأمضى امتحان شهادة ربان أعالي البحار دورة فبراير 1985، كما حصل على فرقة شؤون إدارية حتمية عام 1986، وحصل على الفرقة الراقية «تنفيذيين» عام 1991، بالإضافة إلى دورة أركان حرب تخصص بحرى عام 1993، وأمضى بنجاح اختبار تولى قيادة وحدة بحرية عائمة بأعالي البحار عام 1993.

حصل الفريق أحمد خالد سعيد، على عدد من الدورات منها: دورة المنظمة البحرية الدولية (IMO) عام 1999، ودورة الاستراتيجية الإفريقية عام 2001، ودورة حرب عليا عام 2004، وكذلك دورة تأهيل إعلامي للقادة عام 2012، كما حصل على الدورة العليا لكبار القادة عام 2013.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة في ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة في ثورة 30 يونيو 2013.

شغل منصب قائد مركز قيادة الدولة الإستراتيجي والمشرف على التصنيع العسكري، وشغل سابقا منصب قائد القوات البحرية المصرية 

بكالوريوس الدراسات البحرية في 16 يونيو 1978 و الفرقة الراقية تنفيذيين، والماجستير في العلوم العسكرية (كلية القادة والأركان)، وزمالة كلية الحرب العليا (أكاديمية ناصر العسكرية العليا)، وحياته المهنية قائد قاعدة مطروح البحرية.، وقائد قاعدة البحر الأحمر البحرية، وقائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس أركان حرب القوات البحرية المصرية في 11 أبريل 2015، وقائد القوات البحرية المصرية في 17 ديسمبر 2016 برتبة لواء أركان حرب.

في 27 أبريل 2017 رقي إلى رتبة فريق خلال انعقاد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، وقائد مركز قيادة الدولة الإستراتيجي في 14 ديسمبر 2021.

كان قد حصل على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات ، حيث نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية.ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة. ميدالية الخدمة الممتازة.       ميدالية 25 يناير 2011، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

            ميدالية 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • بعد وصوله لمكتبه.. محافظ الإسكندرية الجديد يناقش مع القيادات ملفات العمل
  • الرئيس السيسي يشهد أداء اليمين الدستورية للمحافظين ونوابهم
  • حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد يؤدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • السيرة الذاتية للواء عماد الكدواني محافظ المنيا الجديد
  • عاجل| المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • تعيين الفريق أول أركان حرب عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • 15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان