أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في مركز خدمات المرور والترخيص بإدارة ترخيص الآليات والسائقين، مُبادرة “اختبار اليوم الواحد للحصول على رخصة القيادة”.

تستهدف المبادرة إسعاد فئة مجندي الخدمة الوطنية، وذلك من خلال تمكينهم للحصول على رخصة قيادة عبر دمج الاختبار العملي الداخلي والخارجي وأدائهم في يوم واحد، وستستمر الخدمة حتى ديسمبر 2024.

وقال العقيد صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة رأس الخيمة، إن الهدف من إطلاق خدمة اختبار اليوم الواحد،هو توفير الوقت والجهد على مجندي الخدمة الوطنية، عوضاً عن الحضور عدة أيام للحصول على رخصة قيادة، من خلال الدمج بين الفحوصات النظري والداخلي والخارجي ‘على الطريق‘ جميعاً في يوم واحد وذلك باجتياز الاختبار النظري، واجتياز عدد الساعات أو الحصص التدربية المعتمدة، فضلاً عن اجتياز الفحص التقييمي والطرق السريعة، ومن ثم اختبار اليوم الواحد والحصول على رخصة قيادة.

وأضاف أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تدعو مجندي الخدمة الوطنية، للاستفادة من هذه المُبادرة من خلال استخدام تطبيق وزارة الداخلية ‘MOI‘ وإتباع الخطوات والإرشادات المقدمة في التطبيق، سعياً لتحقيق التطور والاستدامة الشرطية بالاستفادة من التحوّل الذكي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟

في ظل كيان لا يحترم القوانين الدولية ويستحوذ على أراضي الفلسطينيين، يتصرف مواطنوها على نفس الشاكلة، حيث عمد مواطن إسرائيلي على قيادة سيارته الخاصة 10 سنوات كاملة بعد سحب رخصة قيادته ضاربا كل قوانين الاحتلال الإسرائيلي بعرض الحائط.

سائق بدون رخصة

وكشف موقع «I24 News» الإسرائيلي في نسخه المختلفة بالعربية والفرنسية والإنجليزية، عن إلقاء شرطة الاحتلال الإسرائيلي القبض على سائق بدون رخصة ضمن التشديدات الأمنية التي تنفذها الشرطة في ظل غضب المواطنين المتزايد تجاه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مفاجأة عند توقيفه قائد السيارة

وألقت الشرطة القبض على المواطن في منطقة زخرون يعقوب وسط إسرائيل، حيث لاحظ رجال الشرطة رجلا سلوكه مريب وسيارة متهالكة فتم توقيفه لفحص أوارق قائد السيارة والمركبة، وكانت المفاجأة بأن السائق صاحب الـ30 عاما مسحوبة رخصته منذ عام 2013 على يد حكم من المحكمة، وبعد اكتشاف الشرطة الإسرائيلية هذا الأمر صباح أمس الثلاثاء تم مصادرة المركبة، واقتياد السائق إلى مركز الشرطة لإجراء التحقيقات معه، وفي نهايتها تقرر اعتقاله على ذمة التحقيق، وعقب انتهاء التحقيق معه قدمت الشرطة لائحة اتهام بشكل سريع ضده إلى المحكمة في الخضيرة مع طلب اعتقاله حتى نهاية الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • محي الدين جمعة: على حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور فتح ممرات إنسانية
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • خطوات تجديد رخصة القيادة «أون لاين»
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة
  • اختبار اليوم الواحد للحصول على رخصة القيادة في رأس الخيمة