دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الصيام المتقطع عبارة عن نظام غذائي رائج يتضمن تناول الطعام بشكل طبيعي، ولكن في أوقات محددة من اليوم، وعدم تناوله على الإطلاق في أوقات أخرى. وفي نظام الصيام المتقطع، ليس هناك من أطعمة يجب تناولها أو الامتناع عنها، إنما قواعد تتعلق بتوقيت تناول الطعام وكميته.

ذكر موقع "healthdirect" الأسترالي أن هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها القيام بالصيام المتقطع، وتشمل:

تناول الطعام المقيد بوقت محدّد، مثل نظام 16:8 حيث يمكن تناول الطعام لمدة 8 ساعات في اليوم، ثم الصيام لمدة 16 ساعة المتبقية من اليوم.

النظام الغذائي 5:2، حيث يختار الشخص يومين كل أسبوع لتناول كمية صغيرة فقط من الطعام، عادة ما بين 2000 و3000 كيلوجول أو ما يعادل ما يتراوح بين478  و717 سعرة حرارية، وتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الخمسة الأخرى.تناول الطعام، ثم التوقف، ثم تناول الطعام مجدداً، عند الصيام لمدة 24 ساعة ليوم أو يومين في الأسبوع.

هل هناك أي فوائد صحية للصيام المتقطع؟

أظهرت بعض الأبحاث أن فوائد الصيام المتقطع على الصحة والوزن تعود إلى تناول سعرات حرارية أقل،بلا أن يُحدث توقيت تناول الطعام أي فرق يُذكر.

وجدت الأبحاث الحديثة أنه رغم أن الشخص قد يفقد الوزن عبر اتباع الصيام المتقطع، إلا أنه لا يحصل على الفوائد الصحية ذاتها مثل الأنظمة الغذائية الأخرى التي تقلل من السعرات الحرارية بلا التخلي عن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. 

غذاءنشر الأربعاء، 03 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غذاء الصیام المتقطع تناول الطعام

إقرأ أيضاً:

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني الكثير من الناس بسبب زيادة الوزن وتناول كميات كبيرة من الطعام وعدم قدرتهم على التحكم في تقليل الطعام او الكميات التي يتناولونها ويحتاجون لطريقة تساعد في تقليل كميات الاكل دون ضرر على الصحة وتكون طرق طبيعية وفعالة فهناك طرق صحية تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لموقع healthshots الطبي.

 

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام 

*تناول الشاي الأخضر الصحى المفيد، الذى يساعد بشكل عام على تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي المثالى للطعام، الاستفادة التامة من عناصره، والشعور بالشبع لفترة أطول، ويمكنه سد شهيتك لفترة من الوقت، ويعزز من الحرق المثالى للسعرات.

*تناول الطعام المفيد والصحي مثل المطهى بالسلق أو الشوى، فالقلى والزيوت الكثيرة يزيد من النهم والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

*تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات اذا شعرت بالجوع فالسعرات الحرارية قليلة وتساعد في الشبع والهضم.

*الحلبة يعتقد البعض أنها تزيد الوزن، ولكن تساعد على التحكم في الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، لأنها تحتوى على الألياف ما يجعلها تشعرك بالشبع لفترة أطول، كما أنها تبطئ من امتصاص الطعام وبالتالى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

*يحذر الاطباء من اللجوء للخيارات الدوائية والوصفات الدوائية إلا وفقا لطبيب يفحص الحالة ويقر بالدواء الذى يسد الشهية ويتحكم فيها.

*اهتم بتغير نظامك الغذائي، كلما زدت من الألياف شعرت بالشبع.

*تناول الكثير نن المياه على مدار السوم تعنى طعام أقل، لأنها تعزز الهضم وقبل الوجبات تساعد على كبح الشهية.

*تناول مشروبات صحية مثل العصائر والجنزبيل والقرفة الخالين من السكريات يساعدوا في الشبع وزيادة الحرق.

مقالات مشابهة

  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • البروبيوتيك يساعد في منع نقص الحديد.. دراسة جديدة توضح التفاصيل
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • خسارة الوزن تضع شيماء سيف في صدارة التريند
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!
  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟